خاص «جنوبية»: «أبو السيارة السوداء الجنوبي»..يجمع الدولارات القديمة ليلاً لتهريبها الى تركيا وسوريا!

عملات سورية دولار

مسلسل التلاعب بالدولار واحتكارها وابتكار اساليب احتيالية جديدة على المواطنين، ولا سيما الجنوبيين منهم لكون 70 في المئة من الجنوبيين الذين يصرفون الدولارات يتلقونها حوالات من الخارج.

وتؤكد مصادر تعمل في الصرافة لـ”جنوبية” ان اوساط الصرافين تضج في قضاء صور والقرى الممتدة من النبطية وبنت جبيل بـ”أبي السيارة السوداء” ( يابانية الصنع وصغيرة الحجم وسوداء اللون) ودائماً يرافقه مسلحان (الاول يجلس بجانبه والآخر خلفه).

احد تجار الاسماك في الجنوب التقى في تركيا بتجار عملة سوريين واخبروه ان الدولارات والتي تشترى بالليرة السورية في شمال تركيا هي لمناطق النظام في سوريا!

ويتردد ان الثلاثة محسوبون جميعاً على احد اطراف “الثنائي”، وتجوب هذه السيارة كل هذه القرى في ساعات المساء الاولى لتجمع دولارات مراكز الـomt ، وخصوصاً القديمة (2013 ونزولاً) والتي يتخلص منها الناس بعد عرضها من مراكز الـomt عليهم كبدل لحوالاتهم وعندما يرفضونها يشترونها منهم بسعرها الحقيقي والطبيعي. وتلفت الى ان الهدف جمع اكبر عدد ممكن من الدولارات يومياً وطيلة ال12 ساعة.

إقرأ أيضاً: ختم تعاونيات بالشمع الأحمر في صور..وتحذيرات شديدة اللهجة!

وتشير المصادر الى ان اللافت ايضاً، ان هناك خبريات ان هذه الدولارات تشحن جواً كل يوم الى تركيا مع بضائع معينة وتعود باسماك وثمار بحر مبردة من تركيا. وهذه “الخبرية” هدفها التضليل والايحاء ان الدولارات المهربة الى تركيا هي كثمن للاسماك المستوردة من خليج اسكندرونة.

اوساط الصرافين تضج جنوباً بـ”أبي السيارة السوداء” ( يابانية الصنع وصغيرة الحجم وسوداء اللون) ودائماً يرافقه مسلحان (الاول يجلس بجانبه والآخر خلفه)!

وتكشف ان احد تجار الاسماك في الجنوب، يؤكد انه التقى في تركيا بتجار عملة سوريين، واخبروه ان الدولارات والتي تشترى بالليرة السورية في شمال تركيا هي لمناطق النظام في سوريا!

السابق
حزب «القوات» يسابق الوقت في «معركة» تغيير الأكثرية البرلمانية
التالي
خاص «جنوبية»: بري «يُزكزك» باسيل في البقاع الغربي..الفرزلي على اللائحة أو لا تحالف!