أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 4 شباط 2022

اسرار الصحف

نداء الوطنـ

تتردد معلومات عن نية رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل استبعاد مرشحي التيار في جزين. أحدهما بسبب ” كبر راسه” وعدم توفر السيولة معه، وثانيهما لتوافر السيولة وعلاقته مع دولة قد تجعله يسعى إلى الرئاسة.ـ على الرغم من إعلان الرئيس سعد الحريري عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، الا أن نوابا في كتلته في الشمال ومرشحين مقربين من جو المستقبل يعقدون اجتماعات تحضيرية للانتخابات في بيروت وبعيداً عن الأضواء الإعلامية.ـ ذكرت معلومات ان مذكرة الإحضار التي سطرتها القاضية غادة عون بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قد تتطور إلى مذكرة توقيف بحقه، وأن مؤشرات هذا المنحى، التصعيد الإعلامي الذي يتولاه رئيس الجمهورية في حق سلامة باعتباره “تهيئة الاجواء” للخطوة القضائية التي قد تدفع القاضية عون إلى اتخاذها.

صحيفة الجمهورية

ـ لم يبت بعد بمصير الوفد اللبناني في ملف حيوي في انتظار تبيان اذا كانت هذه المفاوضات ستستأنف أم تبقى مجمدةـ قال مطلعون على زيارة مسؤول رفيع للبنان إنها لم تحمل أي مبادرة وتأتي لتؤكد المؤكد من كل المجتمع الدولي، ساعدوا أنفسكم لنساعدكم.ـ عبّر عدد من السفراء عن اهتمامهم الكبير بنتائج لقاءات عقدت خارج لبنان وهم يسعون إلى لقاءات عاجلة لفهم نتائجها.

صحيفة البناء

كواليس

تؤكد مصادر عمانية وجود مساعٍ لوقف التصعيد المتبادل بين الإمارات وأنصار الله ضمن سلة شاملة لحل يضع جدولاً زمنياً لإنهاء الحرب يتضمن فك الحصار ويتوج بحوار يمني يمني وأن الإمارات والأنصار أكدا الموافقة على أن تضع مسقط مسودة لمبادرتها المدعومة دولياً وإقليمياً.

خفايا

وفقاً لدراسة إحصائية انتخابية أنجزت لحساب سفارة غربية يشكل مجموع المقاعد المضمونة التي سينالها خصوم حزب الله بمن فيهم القوات والاشتراكي والكتائب و مخزومي وبهاء الحريري والمعارضات المختلفة وبقايا المستقبل هو 43 مقعداً مقابل 58 لحلفاء حزب الله والتنافس على 27 مقعداً.

اللواء

أُدرجت زيارة مسؤول رسمي إلى عاصمة قريبة في إطار أن الخيارات مفتوحة أمامه، وسط معلومات عن إجراءات يجري التداول بها لدى عواصم بارزة..طلب رئيس حزب من مقرَّب منه الاتصال بمسؤول نقدي كبير، والإعراب عن التضامن معه إلى آخر المواجهة!عوَّمت التحويلات الجارية فضلاً عن الكمية المتداولة في الأسواق وضعية عدم وقوع البلد في نقص في الدولارات، كما حصل في العامين الماضيين..

الأنباء

*تراجع الاندفاعةتراجع الحديث عن مبادرة باتجاه بيروت رغم الاندفاعة الكبيرة في البداية.*تفاوت بين العواصمتفاوت في مقاربة عواصم معنية لأزمة لبنان وسبل الخروج منها.

السابق
عون يخوض «حروب باسيل» الإنتخابية..والسلفة «تُكهرب الحكومة»!
التالي
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. كيف اصبحت؟