فاجعة في صور: مستشفى ترفض استقبال الطفلة سهام قبل دفع ١٠ ملايين.. فرحلت بصمت!

فاجعة حلت اليوم الجمعة على الجنوب اللبناني برحيل الطفلة سهام مروان شاهين ابنة الأربعة أشهر ونصف، جعلها بحاجة لغرفة للعناية الفائقة الخاصة بالأطفال ولكن المستشفى رفضت ادخالها قبل تأمين ١٠ ملايين ليرة ليتم تأمينه وادخالها الى العناية ولكنها فارقت الحياة.

وحسب شهادة ذويها، اكدوا ان “الطفلة تعرضت أمس لعارض صحي مفاجئ (شردقة) حيث فقدت الوعي وأدخلت إلى مستشفى جبل عامل وخضعت للعلاج اللازم، وأشار الطبيب المعالج، أن الطفلة أصيبت بـ “الارتداد المريئي”، وللإحتياط يقتضي أن تخضع الطفلة للمراقبة لمدة 24 ساعة في العناية الفائقة. وفي ظل عدم وجود غرف العناية الفائقة الخاصة بالأطفال في مستشفيات مدينة صور، فتم نقل الطفلة إلى إحدى المستشفيات في صيدا” .

وتابع في حديث صحافي أن “الطفلة اُدخلت إلى الطوارئ، ولكن المستشفى رفضت إدخالها إلى غرفة العناية قبل دفع مبلغ تأمين قدره 10 ملايين ليرة لبنانية، مشيراً أنه طلب بدء علاج الطفلة لحين تأمين المبلغ ولكنهم رفضوا”.

فيما اكدت والدة الطفلة المفجوعة انهم: “تركوني أنا وياها على التخت في الطوارئ وأنا عم راقب الجهاز وكانت على الأوكسجين منيحة وكانت جوعانة والطبيب قال ما بيسوى طعميها أول ما وصلت، وبعد تأمين المبلغ أُدخلت الطفلة إلى العناية، وأجريت لها التحاليل وصور الأشعة، كل هيدا بعد ما إدفع المبلغ، قبل الدفع ما بيسوى يشوفوها للبنت”.

وختمت: “الممرضة أزالت القناع عن وجه الطفلة لتشوف نسبة الأوكسجين، وبعد ربع ساعة تقربياً أنا عم راقب الساعة وفجأة نزل الأوكسجين للـ70 وقلت لهم تعو شوفوها”، إلا أن محاولات إنقاذ حياتها فشلت لتفارق الصغيرة الحياة.

السابق
عون يوقّع.. مساعدات تصل الى ٣ ملايين ومنح مدرسية
التالي
انخفاض طفيف بعداد اصابات «كورونا».. كم سجل اليوم؟