تغريدة نارية وغير متوقعة لباسيل عن الحريري.. ويُهاجم الـ«ميليشياوي المهووس بالحرب»!

سعد الحريري جبران باسيل

موقف ناري اعلن عنه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل اليوم الثلاثاء تعليقاً على قرار اعتزال رئيس تيار المستقبل سعد الحريري العمل السياسي، مصوباً في تغريدته النارية على “الحليف” الذي “طعن حليفه بالضهر”، ملمحاً الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من دون ان يسميه.

وفي التفاصيل، قال باسيل في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم الثلاثاء: “في حدا اختار يتعاقب حتى يمنع الحرب الاهلية، وفي حدا وافق ينسحب حتى ما يسمح بالحرب الأهلية”.

اضاف: “بس في حدا مصمّم يعمل الحرب، ومش مهم إذا طعن حليفه بالضهر او خان تفاهم لمصالحة تاريخية؛ المهم ينفذ أجندة خارجية وتوقع الفتنة بلبنان”.

وختم: “الخيار هو بين ميليشياوي مهووس بالحرب وابن دولة يعمل لمنعها”.

من جهته، علق جعجع على خبر اعتزال الحريري قائلاً: “على الرغم من تباينات عدة اعترت العلاقة بيننا وبين الحريري وتحديدا في المقاربات السياسية المتعلقة بالحكم، الا أنني لا أستطيع في هذه اللحظات بالذات إلا ان أبدي تعاطفي الشخصي مع الشيخ سعد”.

أضاف خلال تصريح صحفي اليوم: “واذ نحترم ونقدّر الاصدقاء والاخوة في تيار المستقبل، نصرّ على التنسيق معهم ومع كل ابناء الطائفة السنية في لبنان ومع كل المخلصين والمؤمنين في الطوائف الأخرى بالقضية اللبنانية حتى ينتصر لبنان الدولة والسيادة والحرية غير الخاضع لارادة ايران، ولبنان الخالي من الفساد، وحتى لا يموت شهداء الحرية والسيادة في لبنان مرتين، من كمال جنبلاط وبشير الجميل ورفيق الحريري ومحمد شطح وكل قوافل الشهداء الأبرار”.

السابق
فرونتيسكا لـ«ملتقى التأثير المدني»: تأكيدٌ على التّعاون لِصَوْن الهويّة اللّبنانيّة
التالي
الراعي متفاجىء من قرار الحريري.. هذا ما قاله