بالفيديو.. طليس يحذر عبر «جنوبية» من «غضبة الخميس»: 53 ألف مركبة الى الشارع!

رئيس النقل البري بسام طليس

بين الوعود بمعالجة القضايا المعيشية التي لم تُبصر النور، وتحليق الدولار كما أسعار المحروقات ومختلف السلع، لا تزال الحلول الترقيعية واللقاءات غير قادرة على لجم تداعيات ‏الضائقة الاجتماعية والمالية التي تُنذر بالإنفجار، مع عودة التحركات الإحتجاجية الى الشارع.

بنبرة “حازمة” وموقف لا تراجع عنه، وتحذير من أن “غضب” يوم الخميس مختلف عن التحركات الرمزية السابقة، وفق ما كشفه رئيس إتحاد نقابات النقل البري بسام طليس لـ”جنوبية” ، فإن” تحرك قطاع النقل البري المزمع تنفيذه غداً سيشمل الأراضي اللبنانية كافة وسيكون”إستثنائياً وموجعاً، وهو لن يكون محدداً في أماكن أو ساعات ، فالسائقون سيكونون في الشارع وهم من سيحددون وجهة الأمور”.

أكد طليس أن “هناك إتفاق لدعم القطاع لم يُنفّذ، وأرسلنا رسائل عدة عبر تحركات رمزية ولكن دون جدوى، لذلك هناك 53 ألف مركبة عمومية في لبنان يشكّل أصحابها نواة 53 ألف عائلة سيرفعون الصوت ، وبالتالي لنترك نهار الخميس يتحدث عن نفسه، وسيكون موجوعاً”.

وشدد على “أنه لم تعد المشكلة في سماع صوتنا، فنحن ليس لدينا مطالب، وإنما هناك إتفاق تم اقراره في السراي الحكومي مع رئيس الحكومة، وبحضور وزراء المالية والداخلية والأشغال العامة والنقل ، منذ شهر10 ، وكان يُفترض البدء بالتتفيذ منذ 1 كانون الاول، وهذا لم يحصل، وكان على رئيس الحكومة أن يقول بأنه غير قادرعلى تنفيذ هذا الإتفاق في حينه وليس الآن “.

وسأل طليس:”لماذا لم يقل لنا في تلك الجلسة بأن هذا الإتفاق بحاجة لمجلس وزراء؟، الجواب: لأنه كان يعلم أن مجلس الوزراء في ذلك الوقت لم يكن سيجتمع ، ومشكلة مجلس الوزراء كانت قائمة في حينها”.

ووجه رسالة الى لمعنيين بالقول:”أنقذوا هذا البلد، أنقذوا شعب واقتصاد هذا البلد ،الدولار وصل لعتبة34 ألف ليرة، فلا مواد غذائية ولا طبية و لامحروقات”، وختم مؤكداً بأن “نهار الخميس يبدأ قطاع النقل البري الذي هو شريان الحياة في لبنان تحركه في كل المناطق، و لانعلم كيف تتدحرج الأمور ككرة الثلح لأن الجميع مدعو للمشاركة والتحرك”.

السابق
اتصالات من مراجع أمنية لوزير التربية.. هل تُقفِل المدارس والجامعات غداً؟
التالي
بالفيديو: تحرك غاضب أمام مصرف لبنان ليلاً.. وإنتشار كثيف لـ«مكافحة الشغب»!