تصعيد جديد.. «حزب الله» ينظم غدا لقاءً للمعارضة السعودية في الضاحية.. ووزير الداخلية بالمرصاد؟!

في مؤشر على تصعيد سياسي اضافي ينتهجه “حزب الله” في حربه على السعودية، ينظم الحزب “لقاء المعارضة في الجزيرة العربية”، يوم الأربعاء، فعالية خطابية وإعلامية، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لإعدام المعارض السعودي الشيخ نمر باقر النمر.

اقرا ايضا: تسعيرة جديدة: جنون الدولار يرفع اسعار المحروقات.. والبراكس يُعلق

اللقاء سيتم في الضاحية الجنوبية لبيروت، الأمر الذي من المتوقع أن تكون له تداعيات شبيهة بما حصل بعد عقد جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة لقاءً مشابهاً في بيروت في الفترة الماضية، والذي اضطرت عقبه بيروت لتوجيه طلب بخروج المعارضة البحرينية من بيروت.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ نمر باقر النمر “هو رجل دين شيعي سعودي معارض لحكم آل سعود”، أعدمته السلطات السعودية في عام 2016، بعد أن كانت قد اعتقلته في شهر تموز/ يوليو من عام 2012، عقب تأييده لاحتجاجات اندلعت في شباط/فبرير 2011 في القطيف في المنطقة الشرقية. والشيخ كان ينادي ضد حكم العائلات ومعروف عنه مهاجمته آل الأسد ونظام حكمهم في سوريا.

في السياق، أكّد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، أنَّ “القوانين اللبنانية تمنع تعكير العلاقات مع الدول الصديقة”.

وفي حديثٍ لهُ لقناة “الحدث” أعلن أنَّه “سنصدر التعليمات اللازمة لكل من سيكون بالندوة في ذكرى الإرهابي نمر النمر”.

وأضاف المولوي “سيُطلب من الذين سيجتمعون غدا عدم المساس بالسعودية”، وتابع “التعرض للدول العربية والخليجية ليس في برنامج الحكومة”.

ورأى أنَّ “الناطق باسم الحكومة هو رئيسها بحسب القانون”، مشددا على أنَّ “ما يشكل تعرضا للثوابت العربية لا يمثل الحكومة، ولا يجب أن يكون لبنان منطلقا للإساءة لأي دولة عربية”.

وأشار المولوي إلى أنَّنا كلبنانيين، “لا نقبل بأن يكون لبنان معبرًا لأي شرّ يصيب العرب”.

السابق
لا مهام مشتركة مع قوات النظام.. «حزب الله» يعيد تنظيم ممراته العسكرية بين سوريا ولبنان!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الثلاثاء 11/1/2022