وداعا 2021.. هكذا عايد السياسيون اللبنانيين

راس السنة 2022

يستعد اللبنانيون كما العالم أجمع اليوم الى استقبال سنة 2022، على أمل ان تكون فاتحة “خير” تنتهي فيها المعاناة الاقتصادية والمعيشية والصحية التي ارخت بظلالها على بلاد الأرز منذ عامين تقريبا، وبمناسبة حلول عيد رأس السنة، توجه السياسيون بالمعايدة الى اللبنانيين.

الحريري: غرد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على “تويتر”: “نودع سنة كانت في غاية الصعوبة لما حملته من أزمات طالت مختلف مفاصل حياة اللبنانيين، وأسأل الله ان تتغير الاحوال في العام الجديد ويتحقق وقف الانهيار وعودة الاستقرار وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها”.

اقرأ أيضاً: سنة «الحرب على العدالة».. ملفات قضائية تترنح على وقع التدخلات والتهديدات والمحميات!

القرم: من جهته، غرّد وزير الاتصالات جوني القرم عبر “تويتر”: “أطيب التمنيات بحلول العام الجديد، أعاده الله على لبنان واللبنانيين بظروف أفضل”.

بوشكيان: بدوره، عايد وزير الصناعة جورج بوشكيان اللبنانيين بحلول العام الجديد:”بعد ساعات قليلة تنتهي السنة، ويستقبل لبنان واللبنانيون العام ٢٠٢٢. مرّت محن وأزمات قد تكون الأكثر صعوبة وايلاماً في تاريخ الوطن. والآن نأمل أن تًطوى هذه الصفحة الحزينة، وتُفتح صفحة جديدة بيضاء يخطّها اللبنانيون بالأمل والثقة والتصميم على التغيير وبناء لبنان الغد، والتأسيس لمستقبل واعد للشباب، قادة الجيل الطالع. 

وأضاف: “الحالة مهما تعاظمت التحديات غير ميؤوس منها. لبنان وشعبه على مرّ التاريخ عصيّ على الزوال والدمار، وذلك بتكاتف أبنائه وارادتهم الصلبة”، متمنياً “حدوث نقلة نوعية تغييرية في العام المقبل تعبّر عن التطلعات وتلبي الآمال والطموحات”.

البراكس: كما هنّأ عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس، في بيان الإعلاميين بالعام الجديد. وقال: “كسلفه كان العام 2021، درب الجلجلة للصحافيين والإعلاميين، وثبت القول بالفعل بأنها مهنة المصاعب. فما بين تفشي وباء كورونا والإقفال التام والحجر المنزلي ومعاناة المستشفيات والطواقم الطبية وإقفال الطرق وحرق الإطارات والتظاهرات التي عمت المناطق وأزمات الرغيف والأفران والمحروقات والمحطات وطوابير السيارات والصيدليات وإضرابات الإدارات العامة، بالإضافة الى كل ما شهده لبنان هذا العام من مصاعب وشدائد، كنتم وكانت جهودكم وتضحياتكم كبيرة في سبيل تغطية الحدث ونقل المعلومة وإيصال الخبر والحقيقة الى الرأي العام على الرغم من كل هذه الظروف الصعبة. فأنتم صلة الوصل بين الواقع والمجتمع ورسالة حرية للانسان”.
                   
أضاف: “لمناسبة حلول عام جديد، أتقدم من جميع العاملين في الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب بالشكر والتقدير لمساهماتهم في إيصال الكلمة الحق الى الداخل والخارج، متمنيا لهم عام 2022 مليئا بالصحة أولا والسعادة والنجاح لهم ولعائلاتهم. عسى أن تحمل هذه السنة لنا جميعا وللبنان بداية الحلول للخروج من أزماتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية”. وختم: “كل عام وأنتم بألف خير”.

الامن الداخلي: وعايدت قوى الامن الداخلي عبر حسابها على “تويتر” فكتبت: “قوى الامن تتمنّى لجميع اللبنانيين والمقيمين عاماً سعيداً ، مليئاً بالفرح والمحبة والطمأنينة والأمان”.

السابق
سنة «الحرب على العدالة».. ملفات قضائية تترنح على وقع التدخلات والتهديدات والمحميات!
التالي
هجوم شرس من الطفيلي على «حزب الله»: ضاعت الدولة وجاع الشعب في ظل سلطة «ثنائي الفساد»!