خاص «جنوبية»: غوتيريش يلتقي جمعيات لا مجموعات الحراك في صور.. ما علاقة «الثنائي»؟!

انطونيو غوتيريش الامم المتحدة

اثارت زيارة أمين عام الى الجنوب احتجاجات بين مجموعات الثورة، حيث التقى غوتيريش اليوم الثلاثاء عدد من ممثلي الحراك المدني وذلك في استراحة صور السياحية حضره ايضا ممثلون عن القوات الدولية، فيما تم تغييب مجموعات اخرى منبثقة عن ثورة ١٧ تشرين، التي اتهمت بدورها الثنائي الشيعي بتغييبها عن لقاء المندوب الأممي.

وفيما تم حظر دخول الاعلاميين افيد ان ممثلي الحراك المدني شرحوا وجهة نظرهم مما يجري في لبنان ورسموا طريقة للحل من مآزقه، فيما استغرب عدد آخر من الناشطين في صور عدم شمولهم بهذا اللقاء، معتبرين ان من اجتمع مع غوتيريش هم ممثلين عن احزاب السلطة فيما اراد الثوار الطلب منه تنفيذ القرارات الدولية منها ١٧٠١ و ١٥٥٩.

فيما علمت جنوبية من مصادر مطلعة ان “الجمعيات التي تلقت الدعوة من مكتب الخدمات المدنية في اليونيفيل، هي مؤسسة عامل ، جمعية كاريتاس ، الصليب الأحمر اللبناني ومسرح اسطنبولي” .

واستمع غوتيريس من ممثلي هذه الجمعيات إلى الواقع الخدمات والصحي والإغاثي على مستوى لبنان لا سيما وأن معظم الجمعيات المشاركة تعمل على كامل الأراضي اللبنانية.

وخلال الاجتماع طرح مؤسس مسرح اسطنبولي في صور قاسم اسطنبولي قضية التغيير ودور الشباب اللبناني في هذه العملية .

وعند بوابة الاستراحة تجمع عدد من الأفراد من حراك صور، منهم الناشطة امل وزني من مجموعة نبض الجنوب التي رفضت تغييب الحراك الشعبي عن الاجتماع.

السابق
بلبلة حول وفاة السفير الايراني في اليمن.. هل قتل بغارة للتحالف؟
التالي
محمد بركات: لو كنت كلباً لتحركت الأجهزة بعد تهديدي!