ربيع الزين يخرج من «العسكرية» بريئاً: دافعنا عن القوى الأمنية ولم نهاجمها!

ربيع الزين

بعدما برز اسمه كناشط اثر “ثورة 17 تشرين”، إتهم ربيع الزين بعدد من الملفات الجنائية، ومنها إحراق احد المصارف في طرابلس ومكتب للتيار الوطني الحر في المدينة، فضلا عن عشرات الدعاوى التي تتعلق بالاعتداء على القوى الامنية، اثناء التظاهرات في طرابلس إمتدادا الى وسط بيروت.

اكثر من خمسين دعوى في”جعبة” الزين، كما أحصاها هو بنفسه، ومنها معاملة القوى الامنية بالشدة اثناء الوظيفة، في محلة رياض الصلح بتاريخ التاسع والعشرين من شهر ايلول العام 2019، وبهذه التهمة حوكم الزين اليوم امام المحكمة العسكرية، التي اصدرت مساء حكما برئاسة العميد الركن منير شحادة، قضى بتبرئته من الجرم المنسوب اليه.

حصل الزين على13 دعوى نتيجة تلك الاعتصامات بدل حصوله على البطاقة الصحية

لم ينكر الزين اثناء استجوابه امام المحكمة بقطع الطريق في تلك المحلة، “بسبب وفاة طفل امام احدى المستشفيات”، حيث كان الاعتصام يهدف الى المطالبة بالبطاقة الصحية، فحصل على”13 دعوى نتيجة تلك الاعتصامات بدل حصوله على البطاقة الصحية”، بحسب ما قال.

كان الاعتصام يضم حوالي ثلاثة آلاف شخص”اسم الله”، كما علّق الزين الذي اكد بانه لم يتعرض الى القوى الامنية انما” دافعنا عنكم وهذا من واجبنا الدفاع عن المؤسسة العسكرية وهي الضمانة الوحيدة لنا”، لافتا الى انه حاول صدّ المعتصمين اثناء محاولة ازالة العوائق الحديدية للدخول الى السراي الحكومي، فأعطينا ظهورنا للقوى الامنية لحمايتنا”.

وبعد ان ذكر وكيل الزين في مرافعته، ان موكله لم يجر توقيفه اوليا، طالبا كف التعقبات بحقه، طلب الزين العدالة والبراءة.

السابق
«استقالة قرداحي مقبّلات على طاولة ماكرون-الخليج».. هذا ما كشفه زهران!
التالي
بالفيديو: «العربية» تُهين قرداحي بطريقة غير مسبوقة.. وتصف استقالته بـ«الخبر العاجل غير المهم»!