«خلية حزب الله» في الكويت تابع..توقيف 5 ممولين جدد لها!

الكويت

لا تزال قضية توقيف الأجهزة الأمنية الكويتية، مجموعة تابعة لـ”حزب الله” اللبناني في 6 تشرين الثاني الماضي، والتي تنشط في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن، محور الاهتمام الاعلامي والسياسي في الكويت.

وأعلن مصدر مطلع لصحيفة “​القبس​” الكويتية، اليوم “ضبط 5 أشخاص جدد في قضية تمويل “​حزب الله​”، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 23 متهماً، 12 منهم تم إصدار قرار من قاضي التجديد باستمرار حبسهم، حتى يوم الـ13 من الشهر الحالي، إضافة إلى إستمرار ​التحقيقات​ مع المتهمين الـ5 وحجزهم على ذمة القضية، كذلك إنتظار قرار تجديد الحبس لمتهمين آخرين”.

إقرأ أيضاً: لقاء عون ـ ميقاتي يمدّد لحكومة تصريف الأعمال

وأشار المصدر، إلى أن “التحقيقات والتحريات مستمرة مع متهمين آخرين للإستدلال ومعرفة علاقتهم بالمتهمين، لكن القضية تم تصنيفها كقضية أمن دولة”، لافتًا إلى أن “إلى ذلك، أنكر المتهمون الجدد جميع التهم المسندة إليهم، مؤكدين أن دورهم ينحصر في العمل الخيري، لكنهم لم يقوموا بتمويل “حزب الله” المحظور التعامل معه”.

“القصة الكاملة” لخلية “حزب الله”

وكانت وزارة الداخلية الكويتية افادت “انها تلقت تقريرا أمنيا من دولة شقيقة أفاد بأن المجموعة مكونة من أربعة أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضا، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة منذ خطف طائرة الجابرية في الثمانينات، ورابع يقال إنه من كبار رجال العمل الخيري”.

وتابعت أن “جهاز أمن الدولة يحقق مع الأربعة وهم “ح. غ، ج.ش، ج.ج، ج.د” في عدد من التهم أيضا، منها تبييض أموال لـ”حزب الله” في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة “حزب الله”، والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن”.

وأرجعت زيارة وزير الداخلية الكويتي ثامر العلي إلى مبنى أمن الدولة الأربعاء الماضي، للاطلاع على التحريات في هذا الملف.

وأضافت أن “المتهمين أقروا بجمع تبرعات من المساجد من غير تصريح مسبق”، مشيرة إلى أنهم سيحالون إلى النيابة العامة عقب اكتمال تحقيقات جهاز أمن الدولة معهم.

حبس 18 متهماً

وقررت النيابة العامة الكويتية في 18 تشرني الثاني الماضي ايضاً حبس 18 متهماً في تمويل “​حزب الله​” 21 يوماً، وإيداعهم السجن المركزي على ذمة التحقيق.

السابق
لقاء عون ـ ميقاتي يمدّد لحكومة تصريف الأعمال
التالي
بيروت غارقة في النفايات..توقف شركتي «سيتي بلو» و«رامكو» عن جمعها!