«حزب الله» يَتحرك إنتخابياً جنوباً وبقاعاً..شعارات ضد الفساد وإبتزاز بالمازوت!

صهاريج المازوت الايراني
"حزب الله" مستمر في إستثمار المازوت الايراني انتخابياً وكذلك حاجة الناس اليه بقاعاً وجنوباً، وفي ظل ارتفاع سعر صرف الدولار ورفع الدعم عن المازوت والبنزين والغاز ، مما يجعل من امور التدفئة وقهر البرد مهمة مستحيلة.اما شماعة الحرب على الفساد ومكافحته فلا تزال ترافق هذه الشعارات تصريحات مسؤوليه لدغدغة مشاعر المناصرين ولشد العصب وتحفيزهم على "العدو الوهمي" والذي اخترعه "حزب الله" للغمز من قناتي "امل" و"التيار الوطني الحر" كلما سنحت الفرصة. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

وفي سلسلة جولات انتخابية قام النائب و الوزير السابق محمد فنيش في قضاء صور، بجسّ نبض جمهور “حزب الله”.

ويقول مصدر مقرب من الحزب لموقع “تيروس”: ان ما يقوم به فنيش هدفه انتخابي لكون الحزب ” ممتعض كثيراً بعد فشل الحزب بمواجهة الفساد، و سقوط عدد من قياداته في وحل الإحتكار النفطي لا سيما مشكلة المسؤول الأمني السابق، جهاد شغري، و رابط بلدة معروب و غيرهم، عدا عن كذبة بطاقة السجاد، و المازوت المجاني و الدواء الإيراني، و غيره. “

و ختم فنيش جولته الإنتخابية في بلدة القليلة، حيث شدد بحسب أحد الحاضرين على أن مصلحة لبنان لا تُعرّف ولا تحدد من خلال مصالح شخص ما مرتبط بهذه الدولة أو تلك، و إنما تكمُن بالحفاظ على القرار اللبناني الحر، وبالحفاظ على قوة مقاومته واستقلالية القرار وعلى قوته للدفاع عن الثروات. كما  أكد أنهم في حزب الله متمسكين بمصلحة لبنان، ولن يقبلوا الابتزاز ولا الخضوع ولا الضغوطات ولا الإملاءات، ولن يسيروا في فلك المطبعين، وسيبقوا متمسكين بحقوقهم، وبمقدساتهم، وسيدافعون عن قضايا المظلومين، وهذا جزء من الالتزام الديني و الأخلاقي و الإنساني.

إقرأ ايضاً: لقاءات «باردة» لميقاتي في غلاسكو..وسباق بين الإنفجار الحكومي والتصعيد السعودي!

وسأله أحد المستمعين و يعتبر واحد من جمهور الحزب، إذا كانت المشاركة في حرب اليمن هي جزء من الدفاع عن المظلومين؟

و اجابه فنيش: طبعاً إنها كذلك . ليرد الشاب المذكور، و يقول له، الدفاع عن المظلومين في اليمن، جعل كل اللبنانيين مظلومين، و علت الأصوات و اختتم اللقاء.

البقاع

وأثار قرار حزب الله المعلن عبر “شركة الأمانة للمحروقات” عن  أنها أوقفت “استقبال الطلبات لشراء مادة المازوت الإيراني”، في ظل ان المواطنين هم بأحوج الاوقات لهذه المادة في فصل الشتاء، ليتسنى لهم شرائه بسعر أرخص عما هو محدد كسعر رسمي محرر وفق تسعيرة الدولار في السوق السوداء.

تساءل الاهالي عن سبب التوقيت مع بدء تدني درجات الحرارة، ما اذا كان الهدف لتوقيتها مع الحملة الانتخابية للحزب في بعلبك والهرمل، والقرى الشيعية في البقاع الاوسط، وقالت مصادر ان القرار جاء لاعادة ترتيب الية جديدة للتسجيل والتوزيع ومن اجل وضع تسعيرة جديدة للمازوت الايراني للمنازل.

“حزب الله” يتراجع تكتيكياً وتدريجياً عن استيراد المازوت ويستعد لوقف العملية خلال شهر على ابعد تقدير

فيما اشارت معلومات ان الاشكالية الحاصلة تكمن في كلفة النقل البري من محطة بانياس السورية الى لبنان مما يجعل سعر المازوت الايراني يتوازى مع السعر الرسمي، باعتبار ان ارتفاع السعر جاء بعد ارتفاع الصرف للدولار اضافة الى ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً.

من جهتها شركة الامانة قال في بيان لها، اتُّخذ القرار بناءً على “توجيهات قيادة حزب الله”، وبعد “الانتهاء من المرحلة الأولى لتوزيع المازوت الإيراني للفئات المحدّدة”، وتحضيراً لـ”المرحلة الثانية لتأمين وتوزيع مادة المازوت لفصل الشتاء”.

السابق
لقاءات «باردة» لميقاتي في غلاسكو..وسباق بين الإنفجار الحكومي والتصعيد السعودي!
التالي
إخلاء مبنى الجامعة اللبنانية.. والسبب؟