«أضاف المياه للنفايات لزيادة وزنها».. كواليس مثيرة تكشفها واشنطن عن «فساد» جهاد العرب!

فجّرت الخزانة الأميركية اليوم الخميس فضيحة كبيرة بفرضها عقوبات على النائب جميل السيد ورجل الاعمال جهاد العرب وداني خوري رجل الاعمال المقرب من النائب جبران باسيل.

كما وفندت تفاصيل العقوبات على كل من الشخصيات المذكورة، اذ قالت عن جهاد العرب انه ” حصل عام 2016 على 288 مليون دولار بدل عقد مع مجلس الإنماء والإعمار لتأهيل مكب للنفايات لكن أزمة النفايات عادت منذ العام 2019 وتبين أن شركة العرب اضافت المياه إلى النفايات لزيادة وزنها بهدف تقاضي أموال إضافية”.

اضافت: “العرب كان وسيطا عام 2014 لعدد من الشخصيات السياسية الرفيعة لعقد اجتماعات ساهمت في انتخابات رئاسة الجمهورية مقابل حصولها من الحكومتين التي تشكلت بعد الانتخابات الرئاسية بعقود قيمتها 200 مليون دولار”.

من هو جهاد العرب؟

يوصف بالمقاول الأول في الجمهورية اللبنانية انتقل من جباية المشاريع في وزارة الأشغال العامة ومجلس الإنماء والإعمار وصندوقي الجنوب والمهجرين إلى الفوز بمناقصات وزارة الداخلية أيضاً، وهو شقيق عبد العرب المسؤول الأمني عن الرئيس سعد الحريري. أما مرافق الرئيس رفيق الحريري الذي قضى معه في انفجار السان جورج فهو عمه شقيق والده من جهة، وعمه والد زوجته من جهة أخرى.

السابق
باسيل يتنصّل من المُعاقب دولياً داني خوري: اعتدت الظلم.. ولكن!
التالي
الخارجية الأميركية تُعلق على قرار العقوبات على السيد والعرب وخوري: أعمالهم تقوّض القانون!