بالفيديو: قرداحي يهاجم المملكة.. والسفير السعودي يدخل على الخط: هل من ازمة دبلوماسية؟!

لم يكن ينقص لبنان سوى أزمة دبلوماسية جديدة مع السعودية تفاقم الشرخ الحاصل بينه وبين محيطه العربي بسبب تصريحات غير مسؤولة أطلقها وزير الاعلام جورج قرداحي.

فقد أثارت تصريحات قرداحي في حديث تلفزيوني جدلا كبيرا، وغضبا في المملكة السعودية بعد دفاعه عن الحوثيين باعتبارهم يدافعون عن وطنهم اليمن، مبررا بذلك قصفهم لاراضي المملكة، ويبدو ان أزمة دبلوماسية عربية بدأت طلائعها تتظهر اعتراضاً على كلام قرداحي عن حرب اليمن.

اقرأ أيضاً: حكومة «معا للإنقاذ» تتفرج على الإنهيار.. متى الفرج؟!

اذ رأى قرداحي في حديث لبرنامج “برلمان الشعب”، أنّ ميليشيا”أنصار الله” اليمن (الحوثيون) يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ “الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف”، مضيفا ان “الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”.

ومن طلائع هذه الأزمة كان لافتا عمد السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، الى اعادة نشر مجموعة من الأخبار عبر تويتر التي تتحدث عن ازمة دبلوماسية عربية اعتراضاً على كلام قرداحي عن حرب اليمن، مع العلم ان المقابلة تم تصويرها قبل تشكيل الحكومة (5 آب).

وقالت مصادر الـ “ام تي في”، انه “نحن امام أزمة دبلوماسية حادة بسبب تصريحات قرداحي المسيئة للدول العربية وذلك بمعزل عن توقيت تسجيل المقابلة الا انها تدل على نيات مطلقها.

وقد تخوفت اوساط متابعة، من ان تصل الازمة الدبلوماسية الى حد طرد السفراء اللبنانيين في الدول العربية، لا سيما وان ثمة انزعاج سعودي من الحملة الموجهة ضد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من قبل محور “الممانعة”، وبالتالي قد تشكل هذه التصريحات مناسبة لرفع السقف من قبل الدول العربية.

السابق
الدولار على ارتفاعه.. كيف اقفلت السوق السوداء اليوم؟
التالي
مخاوف من ازمة دبلوماسية.. ميقاتي يتبرّأ من كلام قرداحي: ماذا قال؟!