تفاصيل أرباح «حزب الله» من المازوت الايراني.. ماذا عن الضرائب؟!

صهاريج المازوت الايراني

بعد الاحتفالات بكسر الحصار الاميركي، التي روج لها حزب الله عند استقدامه للمحروقات الايرانية الى لبنان زاعما بأنه بذلك سينهي أزمة المحروقات في البلاد، لا تزال الأزمة قائمة، اما اسعارها لا تفرق كثير عن سعر المحروقات المحلية التي اصبحت خيالية في ظل رفع الدعم التدريجي.

اقرأ أيضاً: هكذا حزب الله ينقذ لبنان.. المازوت الايراني يباع بـ«الأمانة» فقط.. وناقص 10%!

وفيما أعلنت محطات الأمانة اليوم التابعة لـ”حزب الله” عن بيع المازوت الايراني، بسعر 243.700 ليرة، فيما وزارة الطاقة اليوم حددت سعرها بـ 2700.700 ليرة، بينما منّن امين عام “حزب الله” اللبنانيين ان المحروقات ستباع بالليرة، واليوم يتضح انها ستباع بنقص 10% فقط عن تسعيرة الدولة.

وبالتالي فان شركة النفط التابعة لـ “حزب الله” في لبنان، تبيع الوقود أرخص 10% من السعر السوق. ولكنها لا تدفعه ضريبة على القيمة المضافة 11% ، ولا تدفع ضريبة حكومية مخصصة للمحروقات 10% ولا تدفع جمرك لأنها تعبر الحدود بشكل غير شرعي. وهذا ما يعني ان “حزب الله” يحقق 20% ارباحا أكثر من الشركات العادية على حساب دافعي الضرائب، وذلك من باب مساعدة لبنان.

يذكر انه، كان قد صدر عن شركة الأمانة للمحروقات بيانا الأربعاء الفائت، أعلنت فيه أنها ستقوم ابتداءً من تاريخ 21/10/2021 ببيع المازوت الإيراني للراغبين بالشراء من الفئات التي حددتها قيادة حزب الله بسعر يبلغ 10 بالمئة أقل من تسعيرة جدول تركيب الأسعار الصادر أسبوعيًّا عن وزارة الطاقة اللبنانية.وكانت وزارة الطاقة قد حددت بتاريخ بتاريخ اليوم سعر 20 ليتر مازوت بمبلغ 270700 ل.ل، فيما ستقوم شركة الأمانة بتسليم 20 ليتر مازوت إيراني بسعر 243,700 ل.ل.

السابق
الواقع الإعلامي بين قرداحي ووفد من ممثلي المواقع الالكترونية
التالي
إحالة «أحداث الطيونة» إلى المجلس العدلي قد تكون مخرجاً لمكابرة نصر الله!