وغاب الظريف «بيارو».. وداعاً بيار جماجيان!

رحل اليوم ظريف الشاشة الصغيرة، وسيد خشبة المسرح الفنان والممثل القدير بيار جامجيان عن عمر ناهز الـ72 عاماً، (بيارو) الذي اضحك لبنان بأسره في عز سواد أيامه من خلال مسلسل المعلمة والاستاذ الذي عرض في ثمانينيات القرن الماضي، رحل وترك ضحكته في أيامنا الصعبة ليختفي عن الضحك والاضحاك.

كان يقول ويتفاخر بيار جامجيان او “بيارو” ان الصدفة لعبت دورا مهما في حياته يوم قال له الراحل الكبير عاصي الرحباني في ربيع العام ١٩٧٥ ستكون معنا في مسرحية ميس الريم.. وقال يومها بيارو انه لم ينم في تلك الليلة.

إقرأ أيضاً: بعد شفاء توم هانكس.. الكورونا يتسبب بوفاة ممثل أميركي ثاني ويتسبب بإصابة ثالث!

ممثل مذهل الحضور على خشبة المسرح أو في الشاشة الصغيرة فقد برع بيارو في دور رجل أمن الى جانب الكبيرة فيروز وعمالقة المسرح الرحباني وكانت هذه المسرحية فاتحة خير لاعمال كثيرة ناجحة جداً.

بيارو الذي لطالما رسم البسمة على وجوهنا وعلى وجوه الاجيال الطالعة من خلال دوره في “​المعلمة والأستاذ​”، رحل عن عالمنا اليوم في ظل سواد الحياة المخيم في مساحة وطننا المغلوب على أمره، تاركاً بصمة خاصة في عالم الفن، وصورة نابضة بالأمل والسعادة.

بيار جامجيان، ممثل لبناني ولد في منطقة جل الديب، بدأ حياته الفنية مع الرحابنة وقدم اعمالا خاصة لاقت نجاحًا كبيراً لا سيما في شخصية “بيارو”.

خلال مسيرته قدم اعمالاً مسرحية وتلفزيونية وسينمائية نذكر منها الاتي:

مسرحيات ـ سهرية ـ نزل السرور ـ فيلم اميركي طويل ـ شي فاشل ـ لولو ـ ميس الريم ـ باترا ـ بيارو حظوزيرو ـ بين حانا ومانا ـ بيارو او لا احد.

مسلسلات :
ـ يسعد مساكم ـ المعلمة والاستاذ ـ ابراهيم افندي ـ الدنيا لمين ـ الغالبون ـ قيامة البنادق ـ بدل عن ضايع ـ جنى العمر ـ هي وهي ـ اوتيل الافراح ـ حبيب ميرا ـ الطرابيش ـ كلام على ورق ـ حد السكين ـ لعبة الموت ـ مالح يا بحر ـ صائمون ولكن ـ حكاية امل ـ سكريتيرة بابا ـ سجن الايام ـ اول ع اخر. افلام ـ بيبي ـ فيتامين ـ السيدة الثانية ـ اهلا لبنان.

السابق
ماكرون يُراسل عون.. ما مضمون الرسالة؟
التالي
مستشار عون السابق يفضح مفاوضات الترسيم: هكذا باع «العهد» البلد لإسرائيل وسوريا!