«هيمنة ووصاية».. بوفاضل لـ«جنوبية»: محفوظ يُحاول الإلتفاف على المواقع الإلكترونية!

سيمون ابوفاضل

فيما يرصّ رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ الصفوف مع السلطة الحاكمة لكبح جماح الاعلام الالكتروني الذي يحمله محفوظ مسؤولية “التوجيه السياسي وايجاد المخارج والحلول وتبريد الأجواء والتهدئة”، يرى رئيس تحرير موقع “الكلمة اونلاين” سيمون بوفاضل ان “ما يقوم به محفوظ هو تحايل والتفاف على المواقع ، فهذه المواقع خاصة وهو شخص معين بمنصب لمهام مختلفة”.

اضاف في حديث لموقع “جنوبية” اليوم الأربعاء: “دور محفوظ متابعة شؤون المرئي والمسموع ودخوله على هذا المجال هو نوع من الهيمنة على قطاع المواقع الالكترونية من خلال اعطاء ذاته الحق بأن يكون وصيّ او مسؤول وهو ليس له الحق بأن يكون في هذا الموقع، فلا مهتمه الاعلامية ولا القانونية تطال المواقع الالكترونية”.

إقرأ أيضاً: لجنة المواقع الإلكترونية ترفض وصاية «المجلس الوطني» على الإعلام الالكتروني

وتعليقاً على تعابير محفوظ بدعوة الاعلام الى “التوجيه السياسية” و”محاربة الفتنة” وغيرها، رأى بوفاضل ان “محفوظ يسعى الى جعل الكل في خطه السياسي واسلوبه المدجّن ولبنان لا يسري على هذا الأساس”.

وعن مشروع القانون لتشريع المواقع الالكترونية الذي تحدث عنه محفوظ والاستنسابية في التشريع لمواقع وحرمان اخرى، تسائل بوفاضل عن “ماهية المعايير التي تستُعتَمد للتشريع للمواقع ، ما الذي يجب ان يتوافر في الموقع من مستلزمات الشخصية والمعنوية وغيرها”؟ مضيفاً: “لنرى ما مطالبه وما الافخاخ والعقد الموجودة”.

وعن مطالب محفوظ مكافحة الأخبار الكاذبة والشائعات في الموقع ، قال: “المواقع التي اعرفها معتمدة ومحترمة ومتابعة، ومحفوظ يقوم بحالة استباقية بكلامه هذا ويزيد الشكوك حول اسلوبه واهدافه”.

وختم: “يجب ان يخضع القطاع الالكتروني لإطار محدد ويكون له معايير محددة ويقوموا بإنشاء هيئة على غرار تلك الموجودة في نقابة الصحافة، وعلى مجلس النواب او الوزراء تكليف لجنة غير لجنة محفوظ لمتابعة هذا الموضوع”.

السابق
ابنة أنجلينا جولي تعاود ارتداء فستان والدتها بعد ست سنوات
التالي
أزمة عرض فيلم «ريش» في الجونة تصل مجلس النواب المصري