«شيعة شيعة».. الثنائي «أمل» و«حزب الله» يحشدان أمام العدلية ودعوات لاقالة البيطار!

اعتصام قصر العدل

تسود مخاوف كبيرة في لبنان من انفجار الشارع اليوم، مع تأزم الحاصل في ملف تحقيق المرفأ، اذ سيكون الاهتمام منصبّاً اليوم على ما سيجري داخل قصر العدل وفي محيطه. عددٌ من المحامين سيقومون بتحرّك داخل قصر العدل في بيروت، بينما ستقام تظاهرة خارجه يشارك فيها نقابيّون ومناصرون للثنائي الشيعي للمطالبة بكف يد البيطار.

اقرأ أيضا: العين على الشارع وتحذيرات من انفجار كبير.. هذا هو سيناريو التحرّكات اليوم!

وقد بدأ تجمع انصار حزب الله وحركة امل امام قصر العدل رفضا لقرار المحقق القاضي طارق بيطار، وسط اجراءات امنية مكثفة.

وكان اللافت، انه منذ مساء الثلاثاء، يتم تسريب رسائل هاتفيّة صوتيّة ومكتوبة، تتضمّن تهديداً ووعيداً بالنزول الى الشارع ومصدر غالبيّتها حركة أمل، بالإضافة الى صورٍ تتضمّن شعارات حزب الله و”أمل” وتيّار المردة وتدعو الى تحرَكاتٍ اليوم في الشارع. مثل هذه التسريبات ليست جديدة. مع كلّ أزمة سياسيّة، هناك من يلوّح بالشارع كوسيلة ضغط سياسيّة.

يذكرا ان قوّةً من الجيش اللبناني ومخابرات الجيش قامت، عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، بإقفال منافذ الضاحية الجنوبيّة المؤدّية الى بيروت لمنع نزول الدراجات النارية الى مكان الاعتصام في محيط قصر العدل. كما ستعمد القوى الامنيّة في بيروت الى توقيف الدراجات الناريّة المخالفة. واتخذت تعزيزات أمنية وتدابير مشددة لعناصر الجيش وقوى الامن الداخلي في محيط قصر العدل في بيروت قبيل التظاهرة التي دعا اليها “الثنائي الشيعي “عند الساعة ١١ قبل الظهر واقفال معظم مداخل قصر العدل على ان تقفل جميعها قبل ساعة من موعد التظاهرة.

السابق
بالوثائق: «التمييز المدنية» ترد الطلب الثاني لحسن خليل وزعيتر ضد البيطار.. ومستشارة تسجل مخالفة
التالي
بالفيديو: لغم الشارع انفجر.. اطلاق نار كثيف في الطيونة وانباء عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى!