زياد أسود «يضرب» طائفيا من جديد.. ما حقيقة توقف الـ «MEA» عن تقديم الكحول في رحلاتها؟

زياد اسود

في إطار التحريض المذهبي والطائفي، أثار عضو كتلة “لبنان القوي” النائب زياد أسود، اليوم (السبت) الجدل كعادته، عبر نشره خبرا حول توقف شركة “MEA” عن تقديم الكحول في رحلاتها الجوية، وكان اللافت بحسب مصادر خاصة بـ”جنوبية” ان أسود وضع هذا الاجراء في خانة الموانع الدينية، لجهة ان رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت مسلما وبالتالي منع الكحول يأتي في هذا السياق، وأكدت المصادر ان هذا الاجراء متبع من قبل مختلف شركات الطيران العالم استجابةً لتداعيات جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: زياد أسود «يقصف»الحريري: حزبي وفاشل.. «حل عنّا»!

وسأل الأسود في تغريدة له عبر “تويتر”: “كيف تفرض هكذا تدابير على من لا يؤمن ولا يخضع لموانع دينية بهذا الامر وما توصيفكم لهذا الإجراء ؟؟؟”.

وفي اتصال لموقع “جنوبية” مع أحد المسؤولين في شركة الـ “mea”، نفى نفيا قاطعا أن يكون منع الكحول لأسباب دينية أو مذهبية، مشيرا الى انه “توقف تقديم الكحول كان بسبب فيروس “كورونا” وهو جزء من الاجراءات المعتمدة ضد الوباء في مختلف شركات الطيران العالمية”.
واشار الى انه “في شهر أيلول أعيد تقديم الكحول لـ “business class”حصرا، في حين لم يحدد بعد موعد عودة الخدمة الى سابق عهدها لتشمل أيضا الـ “economic”.
وكان قد غرّد اسود اليوم (السبت) التالي: “بلغنا بان شركةMEA أوقفت تقديم الكحول في رحلاتها، و هنا لا بد من سؤال القيمين عليها،ما هو الداعي لهذا،و اين حقوق الاخرين المتساوية مع رغبتهم و عاداتهم و كيف تفرض هكذا تدابير على من لا يؤمن و لا يخضع لموانع دينية بهذا الامر و ما توصيفكم لهذا الإجراء ؟؟؟ #يبدوانالجنةمدخلهامن_هنا”.


شركات طيران عالمية تحظر تقديم الكحول بسبب كورونا

والجدير بالذكر، ان العديد من شركات الطيران حول العالم توقفت عن تقديم الكحول على متن رحلاتها منذ تفشي وباء كورونا، وليس الـ “ميدل ايست” فحسب، منهم “إيزي جيت” البريطانية و”الخطوط الجوية الملكية الهولندية” في أوروبا، وخطوط دلتا الجوية والخطوط الجوية الأمريكية في الولايات المتحدة، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية في آسيا تعليق خدمة المشروبات الكحولية كلياً أو جزئياً استجابةً لتداعيات جائحة فيروس كورونا.
ويأتي هذا القرار ضمن مراجعة واسعة النطاق لخدمة الطعام والشراب في قطاع الطيران لتقليل التفاعل بين الطاقم والركاب وضمان رحلة أكثر أماناً للجميع.
ونظراً لأن وضع أقنعة الوجه هو إجراء إلزامي في جميع رحلات الطيران حول العالم تقريباً، بالإضافة إلى التشريع الجديد الذي قُدم في كانون الثاني مطلع عام 2020 للحد من السلوك المعادي للركاب على متن الرحلات، فهذا القرار هو جزء من مجموعة العوائق القانونية للثمالة خلال الرحلات الجوية.
وتحد العديد من شركات الطيران من خيارات المشروبات وتقدم الماء فقط. ونظراً لأنه يجب الاحتفاظ بأقنعة الوجه بخلاف وقت تناول الطعام والشراب، فهذه طريقة لضمان عدم استغراق الركاب في تناول المرطبات مدةً أطول من اللازم.

السابق
بعد «أفراح القبة».. محمد رمضان يثير شهية محمد ياسين للدراما مجدداً!
التالي
رسميا شبكة الكهرباء انقطعت.. بالكامل وبيان بالغ الأهمية لـ«كهرباء لبنان»!