الجسمي وأحلام يفتتحان «إكسبو 2020».. دبي تستضيف العالم

expo2020

أحيت نخبة من النجوم العرب والعالميين حفل افتتاح “إكسبو 2020 دبي في قلب”، على رأسها حسين الجسمي وأحلام من الإمارات، ومحمد عبده من السعودية، ومغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي، والحائزة جائزة “غولدن غلوب” والمغنية الأميركية أندرا داي، والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والمغنية البنينية الحائزة أربع جوائز غرامي أنجيليك كيدجو.

وقدّم “سفير إكسبو 2020” الجسمي أغنية “حي بالشهامة” وأغنية “هذا وقتنا”، برفقة كاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، وكاتبة الأغاني اللبنانية الأميركية المرشحة لنيل جائزة “غرامي” ميسا قرعة، قرب المقصورة الملكية في ساحة الوصل، فيما نشدت أحلام: “في دبي أهلا وسهلا من هنا المستقبل أفضل، يد بيد نبدأ طريقا نحن عالم جدا أجمل”.

إقرأ أيضاً: بعد الطبطبة.. حسين الجسمي يقدم «حتى من قلبي»

وشكّل فنان العرب ثنائية مع كيدجو في تقديم أغنية جاء فيها: “أناشد الإنسان نحن هذا اليوم لا نرضى الانتظار، ليتنا الأمس أخذنا هذا القرار كنا نبحث عن نغم نغني يوحدنا، كنا نبحث عن بطل نثق فيه يجددنا”.

ويستمر الحدث الأبرز عالمياً من 1 تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2021 الحالي حتى 31 آذار (مارس) من عام 2022 المقبل، مستقبلاً ملايين الزوار لمشاركة ابتكارات متفوقة في شتى المجالات الإنسانية والعلمية تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي “الاستدامة” و”التنقل” و”الفرص”، بمشاركة 192 دولة من حول العالم

السابق
«الأمور على سكة الحل».. هذا ما قاله ميقاتي عن علاقات لبنان مع الاخوة العرب
التالي
«وكالة الخرطوشي» تصدِّر فتحي عبد الوهاب إلى البطولة المطلقة