ميقاتي يؤكّد على قيام الإنتخابات في موعدها من عين التينة.. وهذا ما قاله عن كفّ يد البيطار عن تحقيقات المرفأ

نجيب ميقاتي

بعد زياراته الى فرنسا ولندن وعقب نيل حكومته الثقة، قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه برّي اليوم الثلاثاء في عين التينة: “شكرت الرئيس برّي على الجهد الذي حصل في جلسة الثقة، وتحدثت معه حول بعض النقاط التي حصلت معي في باريس وسألني أسئلة معينة خاصة وأعطيته الإجابات اللازمة”.

اضاف “لدينا مشاريع قوانين ومن بينها الكابيتال كونترول والمراسيم التنظيمية الصادرة عن مجلس النواب، وبات أكثر من 20 مرسوماً حاضراً وسنحث الوزراء لإقرارها”.

وفيما يتم الحديث عن الغاء الانتخابات النيابية، نفى ميقاتي هذا الحديث قائلاً: ” لا إشارة إلى إلغاء الإنتخابات النيابية وبما يتعلق بالإنتخابات البلدية ليس هناك أي نية لتأجيلها أيضاً، أما في ما يتعلق بقانون الإنتخابات فنحن سلطة تنفيذية لدينا واجبات سنقوم بها حسب القوانين النافذة لتطبيقها ولدينا نية صادقة وأكيدة لإجراء الإنتخابات”.

وعن الزيارة إلى سوريا والانتقادات حولها، قال ميقاتي: “لا يمكن أن أسمح ليتعرض لبنان إلى أي مخاطر”.

وأردف: “أتعامل بهدف من أجل انجاح المفاوضات وإنقاذ لبنان، وسأتوجه إلى البلاد العربية بعد أن أنهي زياراتي الخارجية إلى بعض الدول”.

وأشار ميقاتي إلى أن ” قانون قيصر ليس عقوبات على لبنان أو حصار عليه إنما هو من يتعاطى مع النظام السوري، وهذا لا ينطبق على واقع لبنان”.

وعن كفّ يد المحقق العدلي طارق البيطار عن تحقيقات المرفأ قال ميقاتي: “لا يجوز أن يتغير القاضي مرة أخرى لأنه سيفقد التحقيق مصداقيته، وأتمنى أن يتم إعادة النظر بالقانون وأن يلتزم القاضي طارق البيطار بالقانون”.

السابق
خاص «جنوبية»: مدعون عامون لبنانيون وغربيون يدققون بثروة سلامة لتقرير مصيره!
التالي
إيميه صياح تستعد للقاء جبل «الهيبة» في تشرين المقبل