جدول جديد لأسعار المحروقات.. الدولار على سعر المنصة!

وزارة الطاقة

في ظل التخبط الحاصل في الأسواق اللبنانية ورفع معظم محطات الوقود خراطيمها وتفاقم أزمة المحروقات، أعلنت وزارة الطاقة والمياه اليوم (الجمعة) جدولا جديدا لاسعار المحروقات عبر ‏احتساب الدولار على سعر “منصة صيرفة”.

وبذلك ارتفع سعر صفيحة البنزين 98 اوكتان 180 الف ليرة و 95 اوكتان 174300 ليرة.

اقرا ايضا: «كترو المحبين».. جنبلاط يسخر من صهاريج النفط الايراني!

وكان قد أعلن عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أن “الشركات ستوزع البنزين والمازوت اليوم، وفق الآلية الآتية: رصيد مخزون المازوت المدعوم سيباع فقط لبعض القطاعات كالمستشفيات والافران والمطاحن، وغير المدعوم للجميع بالدولار الاميركي”.

وأشار في حديث إلى “الوكالة الوطنية للاعلام”، الى أن “البنزين سيبقى حاليا مدعوما وفقا للالية المعتمدة وسيصدر جدول تركيب اسعار بهذا الصدد. كما أن المنشآت ايضا ستوزع مازوت بالدولار الاميركي”. ذكرت إذاعة “صوت لبنان” أن “جدول اسعار المحروقات سيصدر بعد قليل وفيه ‏سيسجّل ارتفاع لسعر صفيحة البنزين من ١٣٠ الف ليرة الى ١٨٠ الف ليرة”، أي ‏احتساب الدولار على سعر “منصة صيرفة”.

وأشارت الى أن الشركات المستوردة والموزعة للنفط قد لا تُسلم اليوم البنزين، بسبب قرارها بعدم تفريغ البواخر بإنتظار تقاضيها المستحقات عن البواخر التي فرّغتها سابقا وبيعت في السوق وفق آلية الـ ٨٠٠٠.

السابق
«كترو المحبين».. جنبلاط يسخر من صهاريج النفط الايراني!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: ايران «تلعب» تحت طاولة المفاوضات!