موقف لبنان في الجامعة العربية: بريق أمل يُعيد النور الى وطننا!

رأت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر أننا “في لبنان نؤمن أن ما يصيب الجزء من البيت العربي الكبير، يصيبه كله”، منوهةً في إجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 156 ، “بمبادرة العراق إلى عقد قمة للتلاقي والشراكة بين عدد من قادة الدول في بغداد”.

وشكرت عكر اليوم الخميس “مد يد العون إلى لبنان، إثر إنفجار مرفأ بيروت، للمساعدات العاجلة والمستمرة والمتواصلة لتخفيف تداعيات الإنهيار الإقتصادي والإجتماعي الذي أصاب لبنان بالاضافة إلى الدعم الي يتلقاه الجيش اللبناني والقطاع الصحي”.

وقالت عكر:” في هذه الأيام السوداء الإقتصادية الصعبة التي نعيشها ومن نتائجها إنقطاع الكهرباء في لبنان وشح الطاقة، برز بريق أمل يعيد النور إلى وطننا وإقتصاده، وذلك عبر المساعي المبذولة مع كل من الأشقاء في مصر والأردن وسوريا لإنجاح إستجرار الغاز والكهرباء؛ وهذا من شأنه أن يشكل دفعاً للمضي قُدماً في مزيد من التعاون الطاقوي”.

وتطرقت الى الانتهاكات الاسرائيلية قائلةً: “لبنان لا يزال يعاني من الإنتهاكات الإسرائيلية والخروقات اليومية والمتزايدة على نحوٍ يرهب اللبنانيين في المناطق المأهولة كافة، دون رادع إقليمي أو دولي حيث يصر العدو الإسرائيلي على سياسته العدوانية والدفع نحو التصعيد واستخدام الأجواء اللبنانية للإعتداء على سوريا، كما لا يزال رافضاً الإنسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية 425 و1701 في مزارع شبعا اللبنانية وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر”.

ولفتت إلى أن “الصمت الدولي عن هذه الخروقات والإعتداءات يشجع العدو الإسرائيلي على الإمعان والإستمرار في إنتهاكاته لقرارات الشرعية الدولية”، مؤكدةً أن “لبنان يعول على الموقف العربي الموحّد دعماً للبنان بمواجهة غطرسة العدو الإسرائيلي”.

السابق
فرنسا تتحدث عم ممارسات سلبية لإيران في لبنان!؟
التالي
وزير «حزب الله» يحط على «غصن» العمالة!