التحركات الشعبية تصل الى منزل ميقاتي في بيروت.. والسلطة تعتقل شقيق الشهيد دجو نون!

نجيب ميقاتي

فجّر انفجار عكار اليوم الاحد غضب الشارع اللبناني عموماً والعكّاريين خصوصاً بعدما تسبب الانفجار الناجم عن تخزين صهاريج محروقات بمقتل وجرح العشرات فجراً، ليُترجم هذا الغضب بقيام عدد من الثوار بتنفيذ اعتصام اليوم الاحد تخلله توتر كبير، بمحيط منزل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي في بيروت.

وأقدم عدد من الشبان على تحطيم الواجهة الزجاجية للمبنى الذي يسكنه ميقاتي، لكن قوى مكافحة الشغب التي اتخذت اجراءات وقائية عملت على ابعاد المعتصمين عن المبنى.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: انفجار عكّار يُفجّر الشارع.. الثوار يقتحمون منزل النائب المرعبي ويرصدون اسلحة!

اما المؤسف والمُهين هو اعتقال شقيق شهيد انفجار المرفأ دجو نون، وليام خلال مشاركته في التحرك الاحتجاجي امام منزل ميقاتي، فيما لا يزال القتلة والمسؤولين عن التفجيرين في المرفأ وعكار يسرحون ويمرحون بدون حسيب او رقيب متذرعين بحصاناتهم النيابية.

من جهته، رأى ميقاتي في بيان صادر عنه انه “منذ اليوم الاول للاحتجاجات الشعبية في 17 تشرين الاول 2019، أعلنت  ضرورة الاصغاء الى صوت الناس وطالبت باجراء انتخابات نيابية مبكرة لكي تقول الناس رأيها مجددا في كل الامور”.

اضاف: “ولانني اعتبر ان الانتخابات النيابية المقبلة من شأنها ان تعطي الناس حقهم في الاختيار والمحاسبة، قبلت التكليف بتشكيل حكومة من اولى مهماتها العمل على اجراء الانتخابات النيابية والبدء بالاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية”.

وختم: “ورغم تفهمي لصرخة الناس وحقها في الاحتجاج فان ما حصل امام المبنى الذي اقطنه من اعمال شغب وتكسير ليس حركة احتجاجية سلمية بل هو تخريب مرفوض، ونتمنى على المحتجين الحفاظ على الطابع السلمي لتحركاتهم وتنظيم صفوفهم ليكون التغيير الحقيقي في صندوقة الاقتراع”.

السابق
بالفيديو: انفجار عكّار يُفجّر الشارع.. الثوار يقتحمون منزل النائب المرعبي ويرصدون اسلحة!
التالي
يوم حداد وطني غداً على ضحايا انفجار عكار!