صراع «الثنائي» ينفجر أمنياً جنوباً..وتوقيفات بـ«سمنة وبزيت» للمحتكرين!

الصراع السياسي والامني والاجتماعي والنفطي الدائر تحت الطاولة بين "الثنائي" جنوباً بات "على المكشوف" مع انفجاره امنياً وعسكرياً. (بالتعاون بين "جنوبية" تيروس" "مناشير").

بعد حادثة صهاريج جهاد شغري، يتخذ الخلاف والتنافس الخدماتي والانتخابي والمناطقي والعائلي ابعاداً خطيرة وترجمت في الايام الماضية رصاص واشتباكات وغليان شعبي وحزبي ادى الى سقوط جرحى ومعظمهم بحال الخطر.

وامس بدأت توقيفات من نوع جديد للقوى الامنية والتي طالت احد اصحاب المولدات “غير المدعومين” في صيدا بينما يسرح ويمرح اصحاب مولدات ومحتكرون واصحاب محطات وموزعون وشركات في الجنوب على “كيفهم” ولا من حسيب ولا رقيب وذلك بسبب التغطية الحزبية التي يوفرها اما “حركة امل” او “حزب الله”!

الامن فالت جنوباً!

الامن فالت جنوباً والاشكالات والتضارب واطلاق الرصاص على غاربه، حيث سقط 3 جرحى ليل السبت- الأحد في اشكال في بلدة جويا الجنوبية في قضاء صور ونقلوا بحال الخطر، إلى مستشفى الرسول الأعظم .

و في التفاصيل أنه و مرة جديدة بعد عدة مرات، يقع مشكل و إطلاق نار بين آل صوفان  و آل عماشة، و منذ عدة سنوات حتى اليوم و رغم سجن عدد من الطرفين و الإشكال يتجدد بشكل مستمر، كان آخره بالأمس حيث دارت معركة بين عدة شبان من الطرفين نتج عنها ثلاث جرحى بحال الخطر، أحدهم من آل صوفان و ثاني من آل فواز و ثالث من آل جمَّال ). 

إقرأ أيضاً: مظلة بلدية ومدنية لتبرير إحتكار «الثنائي»..والتهريب يستفحل إلى سوريا!

وقال مصدر من البلدة لموقع “تيروس”:” عندما تكون الدولة غائبة، وكل طرف ينتمي لحزب مسلح، و السلاح بحوزة الجميع، سنرى معارك كثيرة و نسمع بسقوط جرحى  و قتلى”.

محاولة قتل لمسؤول “امل” في القليلة بكمين من احد عناصر “حزب الله” والخلفيات مجهولة!

وفي حادثة  اخرى لا تزال تفاصيلها غير واضحة، كمن شخص (يقال انه عنصر في حزب الله) للمسؤول العسكري لحركة أمل في بلدة الحنية على مفرق بلدة القليلة وأطلق عليه النار و أطلق النار باتجاه آخرين حاولوا فَض المشكل ما اوقع 4 جرحى.

صيدا تواجه تجار السوق السوداء

وتمَّ توقيف محمد عكاوي صاحب إشتراكات العكاوي في صيدا على ذمة التحقيق بتهمة بيع المازوت الذي كان يستلمه بالسعر الرسمي ويبيعه في السوق السوداء، و هذه أول حالة توقيف لصاحب مولِّد كهربائي، و فور انتشار الخبر، طالب أهالي مدينة صور القاضي المسؤول بتوقيف جهاد  شغري، بعد ضبط بالجرم المشهود تفريغ صهاريج مازوت خاصة به في مخازن خاصة لبيعها في السوق السوداء كما قال أحد أبناء المدينة.

وفي صيدا أيضاً، نفَّذ اهالي منطقة القياعة وقفة احتجاجية  امام منزل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لمطالبته بتحمل مسؤوليته فيما يتعلق بشح المازوت ورقابة اصحاب المولدات.

البقاع

ومع استمرار ازمة المازوت، تتواصل ازمة انقطاع التيار الكهربائي بالكامل، مما دفع بمواطنون من بلدة حوش الحريمة في البقاع الغربي الى قطع الطريق الرئيسية بالاطارات المشتعلة، لأن بلدتهم منذ فترة طويلة تعاني من انقطاع تام للتيارين الدولة والاشتراك.

ولا يمر يوم الا ويعلن عن ضحية الرصاص الطائش، فأمس نقل خالد فخر الفخر العيدي، بعد اصابته برصاصة طائشة اخترقت الجمجمة من الخلف وتوقفت عند الحاجب، بينما كان يرعى الماشية في سهل بيت مشيك غربي بعلبك، ونقل إلى مستشفى البقاع في تعلبايا للمعالجة.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 8 آب 2021
التالي
رسالة من مطلقي الصواريخ الى نصرالله: مارسنا اعلى درجات ضبط النفس.. ولكنه الغدر!