الصواريخ تشعل المواجهة بين إسرائيل و«حزب الله»..والنفوس «تلتهب» بين شويت وشويا!

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 الحدث الأبرز الذي تكشفت عنه هذه المواجهة الصاروخية والمدفعية بين “حزب الله” وإسرائيل”، امس فكان في بروز طلائع اعتراض اهلي للمرة الأولى على سلاح “حزب الله” وفي مناطق استخدمها لاطلاق الصواريخ وهو تطور نادر وجدي للغاية من شأنه ان يفتح واقعا لا يمكن الحزب تجاهله والتقليل منه.

ووكتبت “النهار” تقول ولو ان “عوارض” مذهبية للحادث أثيرت فجأة لتصور الامر كأنه نتيجة حساسيات مذهبية وليست اعتراضية على تسخير الساحة اللبنانية مجددا في قرارات التفرد الأحادية بقرار الحرب والسلم وتجاهل الدولة وكل الفئات اللبنانية الأخرى .

اذ ان أهالي شويا في حاصبيا قاموا بمصادرة الراجمة التي استعملتها مجموعة عناصر من “حزب الله” في القصف على مزارع شبعا وتسلم الجيش لاحقا الراجمة والعناصر .

وهو تطور لا سابق له في هذا الاطار وقد ترك ترددات واسعة ذكر انها ترجمت بتوترات بين انصار الحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الله في مناطق عدة. وتعرّض عدد من فانات بيروت- البقاع لاعتداء عند مستديرة عاليه، في وقت انتشر عناصر الجيش على طريق عام الشام عند مستديرة عاليه ومفرق شانيه.

احتقان في صيدا وعاليه!

وأتت حادثة عاليه بعد قليل على انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يصوّر طرد مجموعة من الشباب الدروز من بائعي الفاكهة ومنعهم من بيع منتوجهم في أحد الأماكن في صيدا. ولكن الأمور عادت إلى طبيعتها في عاليه وتمّ احتواء الإشكالات التي وقعت، ونفذ الجيش دوريات على طول الطريق من شتورة نحو الحازمية .

إقرأ ايضاً: نجيب ميقاتي: الملياردير الوسطي..ومغامرة التكليف!

وأشارت مصادر في الحزب التقدّمي الاشتراكي لـ”النهار” إلى إجراء اتصالات مع جميع الأطراف بما فيها حزب الله مؤكّدة “الاتفاق على تهدئة الشارع”.واعتبرت مصادر التقدّمي أنّ ما حدث في عاليه “ردّ فعل على حادثة صيدا وهي فردية وغير منظّمة، ومسؤولون حزبيون نزلوا إلى الأرض فوراً وسحبوا بعض الشبان المعترضين”، مضيفة: “نعتقد أنّ الأمور ستتوقّف عند هذا الحدّ”.

السابق
نجيب ميقاتي: الملياردير الوسطي..ومغامرة التكليف!
التالي
«حزب الله» لا يريد حكومة..وميقاتي يُغطيه بالعموميات والتفاؤل المصطنع!