«جنوبيون للحرية» تستنكر خرق الـ«1701»: ارحموا أهلنا في الجنوب وكل لبنان!

لقاء جنوبيون للحرية

في ظل التوتر الأمني الذي يشهده جنوب لبنان، اثر رد حزب الله على اسرائيل التي ردت بالمقابل ايضا عبر قصف العديد من المناطق الجنوبية، وفي بيان صادر عن “جنوبيون للحرية”، تطرقت فيه الى استعمال جنوب لبنان وخصوصا جنوب الليطاني منصة لارسال الرسائل يمينا ويساراً .

اقرا ايضا: قصف مدفعي تجاه الجنوب.. اسرائيل تصعّد واليونيفيل تحذر: الوضع خطير!


وقالت “لقد مر فترة من الزمن وتطالعنا الاخبار والاحداث عن صواريخ مجهولة الهوية والعنوان تستعمل جنوب لبنان وخصوصا جنوب الليطاني منصة لارسال الرسائل يمينا ويساراً .
الى ان خرجت الامور من جاهليتها الى الحقيقة وعبر بيان صادر حزب الله ” المقاومة الاسلامية ” تعترف فيه بانها ردت على قصف الطائرات الصهيونية ، بقصف مماثل لمناطق مفتوحة دلخل فلسطين المحتلة .
إننا ومن حرصنا على اهلنا في جنوب لبنان وكل لبنان نعلن ان هذه الاعمال تأتي بظروف استثنائية قد تكون لعباً بالنار في اتجاهين :
الاول : التعمية والتغطية على ذكرى الرابع من اب وخروج اللبنانيين من كافة ارجاء لبنان متضامنين مع بيروت واهلنا في الوطن مطالبين تحقيق العدالة في إظهار الحقيقة حول تفجير المرفأ ومن اتى وخزن وهرب النيترات .
الثاني : اللعب بالنار مع العدو الصهيوني استجراراً لرد ما يعيد الاعتبار الى المقاومة المشغولة في الاقليم متخلية عن اهلها وجمهورها وبيئتها .
ذلك يعني الهروب الى الامام لعل وعسى حادثة ما تعيد بعضاً من ماء الوجه المهدورة على اعتاب بوابات مرفا بيروت الذي تم تفجيره في الرابع من اب من العام ٢٠٢٠.
إننا إذا نطالب الدولة اللبنانية او تحديدا المؤسسة العسكرية ان لاتتيح الفرصة لتخريب الاوضاع جنوبا في هذا الزمن الصعب رحمة بأهلنا في الجنوب وكل لبنان .
لإن في ذلك خرقاً فاضحاً لمنطوق القرار ١٧٠١ والذي يلتزم به لبنان ونظن ان في ذلك استجراراً لمشاكل اعمق واكبر مما نعيشه في لبنان على مختلف الاصعدة” .

السابق
توقف القصف الاسرائيلي جنوبا.. هل انتهت «المسرحية الصاخبة»؟
التالي
«لنتق الله في وطننا وشعبنا».. هكذا علّق الحريري على التوتر الأمني جنوبا!