«لا شيك على بياض للنظام».. ماكرون يعلن عن مساعدات طارئة: أكثر من 100 مليون يورو للشعب اللبناني!

ماكرون

يحيي اللبنانيون اليوم الأربعاء، الرابع من آب، الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، من خلال الحداد الوطني واغلاق تام، فيما يعقد في باريس تزامنا، مؤتمر دولي لدعم لبنان. وتتوقع فرنسا أن تجمع 350 مليون دولار، كمساعدات عاجلة للشعب اللبناني، في مؤتمر هو الثالث من نوعه منذ انفجار المرفأ،

اقرأ أيضاً : لبنان يحيي الذكرى الأولى لتفجير المرفأ.. ومؤتمر دعم دولي في فرنسا!

في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتقديم مساعدات طارئة تزيد قيمتها عن 100 مليون يورو إلى لبنان، معلنا عن إصرار المجتمع الدولي بأن يبقى الى جانب الشعب اللبناني،مشيرا الى انه ” لن يُصرف أي شيك على بياض للنظام السياسي القائم في لبنان”.

وأعلن ان “فرنسا ستساهم في اعادة اعمار المرفأ واعلن عن مساعدة طارئة وملحة في موضوع نشاطات المرفأ، ومساعدات باليورو إلى لبنان لدعم العائلات والتلامذة والقطاع التربوي.

وقال ماكرون في افتتاح مؤتمر دعم لبنانإن “الوضع تدهور في لبنان وانفجار المرفأ فاقم الازمة المعيشية وسنقدم مساعدات باليورو إلى لبنان لدعم العائلات والتلامذة والقطاع التربوي”.

الى ذلك لفت ماكرون​، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، في ذكرى ​انفجار مرفأ بيروت​، إلى أنّ “بعد مرور عام على المأساة، يمكن ل​لبنان​ أن يستمرّ في الاعتماد على تضامن ​فرنسا​”.

وأرفق التصريح بفيديو يشرح كيفيّة تحرّك فرنسا بعد الانفجار.

السابق
في ذكرى 4 آب.. البابا فرنسيس يتعهد بزيارة لبنان
التالي
راغب علامة يكشف عن توقعه انهيار البلد منذ سنوات