حراك النبطية وكفررمان يُحيي ذكرى انفجار المرفأ: الخلاص بقضاء يُحاسب ومجرمون في السجن!

تظاهرة حاشدة في النبطية

عشية ذكرى مرور عام على جريمة انفجار المرفأ، نظم حراك النبطية وكفررمان اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية بعنوان ” معا لرفع الصوت عاليا تخليدا لشهداء 4 اب وتكريسا لمبدأ المحاسبة ورفع الحصانات ” وذلك امام خيمة الحراك قرب السراي الحكومي في النبطية بحضور شخصيات وفاعليات من الحراك والمجتمع المدني.

ورفع المتضامنون لافتات كتب على بعضها ” بداية الخلاص قضاء يحاسب ومجرمون في السجن”، و” اذا ماتت الدالة مات الوطن”، ” نعم لقضاء مستقل”، كما ورددوا هتافات تطالب برفع الحصانات وبقضاء مستقل، حسبما افادت “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وألقى حسام سلامي كلمة قال فيها:”ان مسؤولية تفجير مرفأ بيروت في 4 اب 2020 الجريمة الانسانية الكارثية بحق الوطن والمواطن تكاد تشمل كل اركان السلطة السياسية”.

اضاف: “ان اصحاب الحقوق وقوى الانتفاضة الشعبية لن يسمحوا هذه المرة بوأد القضية وليسوا بوارد الاخذ بتبريرات التسييس القضائي ولا بقوننة الحمايات تزويرا تحت ستار الحصانات”.

لافتاً الى اننا “في انتفاضة النبطية ومنطقتها، اذ نشارك اهالي الضحايا والمصابين مأساتهم، فاننا نصر على حقنا في التغيير السلمي الديمقراطي لاسقاط سلطة الاجرام والنهب والمحاصصة في سبيل العيش في كنف دولة العدالة الاجتماعية والقضاء المستقل والامن الذي يوفر الحماية لجميع المواطنين”.

وختم: “نصرة اهالي الشهداء وذووي الجرحى هي واجب وطني ونضال من اجل حق الحياة لكل منا في دولة حرة ومستقلة ، نعم لدولة القانون والعدالة ، نعم لقضاء نزيه ومستقل، نعم للمحاسبة ورفع الحصانات”.

السابق
«وجدناه في كيس داخل إحدى المستشفيات».. سنوية إنفجار المرفأ تنكأ جراح زوجة الشهيد محمد طليس!
التالي
ليس اللقاء الأخير.. أبطال FRIENDS يجتمعون مجدداً لهدف إنساني