خاص «جنوبية»: «التمييزية» تقطع الطريق على ملاحقة ابراهيم

عباس ابراهيم

بعد حجب وزير الداخلية محمد فهمي الاذن عن ملاحقة مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، لملاحقته في ملف تفجير المرفأ، “إستعان” المحقق العدلي في الملف القاضي طارق البيطار بالنيابة العامة التمييزية، لاعطائه اذن ملاحقة ابراهيم، فإستنفدت”التمييزية” مهلة ال١٥ يوما الممنوحة لها للبت بطلب البيطار، لتخرج بقرار رفضها إعطاء الاذن لملاحقة ابراهيم .

اقرا ايضا: فرنجية يُغطي فنيانوس ويهاجم بيطار..«ما بيعرف شي وما عندو شي»!


هذا ما كشفته مصادر مطلعة ل”جنوبية” التي اوضحت ان المحامي العام التمييزي وهو المدعي العام العدلي في ملف المرفأ، ابدى مطالعة في طلب البيطار المذكور لينتهي الى رفضه إعطاء الاذن لملاحقة ابراهيم.
وتعتبر المصادر ان البيطار “قد يستنفد جميع الطرق المتاحة له حسب القانون بهذا الخصوص، ومنها الطلب من النيابة العامة التمييزية الادعاء على ابراهيم وإن كان رأيها “معروفا” في هذا المجال”.

في المقابل فان القاضي البيطار تسلم من رئاسة مجلس الوزراء جوابها، على طلبه اعطاء الاذن لملاحقة مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا، القاضي بعدم صلاحيتها في ذلك، انما من صلاحية المجلس الاعلى للدفاع.
وارفقت رئاسة الحكومة جوابها بإستشارة صادرة عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل، التي اعطت صلاحية اعطاء الاذن ل”الاعلى للدفاع”.
وفيما يدرس القاضي البيطار ما يمكن اتخاذه من اجراءات بشأن طلب الاذن، ومن بينها توجيه كتاب الى المجلس الاعلى للدفاع لاعطاء الاذن لملاحقة صليبا، علما ان”فتوى” كانت صدرت عن دوائر القصر الجمهوري، تشير الى إلزامية ان يوافق جميع اعضاء المجلس الاعلى للدفاع على اعطاء الاذن لملاحقة صليبا، الى جانب موافقى رئيس المجلس رئيس الجمهورية، فيما صليبا هو احد اعضاء المجلس الى جانب آخرين بينهم قادة امنيين.

السابق
كورونا في الاستشارات النيابية ببعبدا!
التالي
اسرائيل تغيّر المعادلة لصالحها.. علي الأمين: «حزب الله» عاجز عن الرد على قصف مواقعه في سوريا!