خاص «جنوبية»: بعد «إحتراق» خيار عباس ابراهيم..من سيكون مرشح «حزب الله» لخلافة بري؟

كثرت الإشاعات اخيراً عن تحضير “حزب الله” اللواء عباس ابراهيم، لخلافة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مجلس النواب، والذي بدوره كثرت حوله الاخبار والاقاويل، وانه سيترك السلطة، وانه يريد ضمانات اميركية وفرنسية بعدم الملاحقة في اعتزاله السياسي.

ويؤكد حقوقي بارز في 8 آذار لـ”جنوبية”، ان يجري التداول كثيراً في الاوساط الدبلوماسية،  ان كل الطبقة السياسية الحالية قد سقطت اوراقها، وان السلطة الجديدة لن يكون فيها نبيه بري ووليد جنبلاط وسعد الحريري وسليمان فرنجية، وانهم كلهم يطلبون ضمانات ما بعد الاعتزال السياسي!

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: الرواية الكاملة لسقوط «حكومة الإنتخابات» برئاسة أديب!

ويلفت الى ان الاميركيين والفرنسيين قالوها بوضوح منذ ايام، وان ملاحقة الفاسدين قد بدأت. والبداية قد تترجم من خلال استدعاء المساعد الاول لبري وهو علي حسن خليل، ويد بري في البقاع وهو غازي زعيتر الى تحقيقات القاضي العدلي في ملف انفجار المرفأ.

السلطة الجديدة لن يكون فيها نبيه بري ووليد جنبلاط وسعد الحريري وسليمان فرنجية وكلهم يطلبون ضمانات ما بعد الاعتزال السياسي!

ويتردد حول الرجلين الكثير من التساؤلات في ملفات الفساد والصفقات. ويقول ان ابراهيم بدوره ليس بمأمن، وانه بات في “بيت اليك” والاستهداف الاعلامي والدولي والسياسي والداخلي، وان صورته هزت، ولن يعود كما كان القائد الامني بأدوار سياسية كثيرة.

السابق
خاص «جنوبية»: الرواية الكاملة لسقوط «حكومة الإنتخابات» برئاسة أديب!
التالي
اطلاق نار بمحطة بنزين في بعلبك.. وسقوط جريح