«مهندسون مستقلون» يُباركون لـ«النقابة تنتفض»..مستمرون لإسقاط الهيمنة الحزبية!

نقابة المهندسين في بيروت انتخابات

لا يزال الفوز الكاسح الذي حققته الأحد الماضي، لائحة “النقابة تنتفض” بوجه احزاب السلطة في انتخابات نقابة المهندسين، تتفاعل وخصوصاً ان المعركة الأكبر والأهم هي في انتخابات النقيب و 10 من أعضاء مجلس النقابة في 18 تموز الجاري.

ويعد هذا الفوز بمثابة بارقة أمل للبنانيين الغارقين في الأزمات التي تسببت بها احزاب السلطة الحاكمة. والملفت كان فوز المهندس بول نجار والد الطفلة اليكساندار التي قتلت في انفجار الرابع من آب، وكان اسمه في طليعة الأسماء الفائزة.

المهندسون المستقلون: المعركة متواصلة!

وفي إطار المواقف المؤيدة والمباركة لانتصار لائحة “النقابة تنتفض”، ولا سيما المستقلين منهم، بعد فوزهم و تحريرهم لنقابة المهندسين من سيطرة الأحزاب عليها لفترةً من الزمن، عاهد “مهندسون مستقلون”، “إخوتنا في النقابة تنتفض على التعامل كفريق واحد متوحد داخل النقابة لإثبات أن المهندسين المستقلين هم خير بديل عن أحزاب السلطة بكافة تلاوينها”. وبالاخص بعد ان حصدت لائحة “المهندس أولا” ما يناهز  ١٥ ٪  من أصوات المهندسين الذين اعطونا ثقتهم  من أصل ما يناهز ٨٠٠٠  ناخب ، وكل هذا بغضون ٣٦ ساعة من إطلاق الحملة ظهر يوم الجمعة 25 حزيران.

إقرأ ايضاً: «الكورونا الهندي» يضرب الجنوب..تسجيل 3 إصابات في معركة و2 في البازورية!

وتابع بيان صادر عنهم : “اما بالنسبة لاختيار النقيب وأعضاء المجلس عن الهيئة العامة، فقد تصدينا في “مهندسون مستقلون” لمنطق المحاصصة الحزبية والمعايير الاقصائية، ونجحنا في إدارة التنوع بين المستقلين،  واطلقنا منذ 11 حزيران عملية حوارية تشاورية جمعت نخبة من الطاقات المهنية والاكاديمية والنقابية هم الزملاء علي بيضون وسمير طرابلسي وسامر سليم ومحمد حسني الحاج ومحمد خالد ومحمد انسي. نفتخر بهم جميعا ونرى في كل واحد منهم الأمل بعودة النقابة للمهندس والوطن والثورة”.

السابق
«الكورونا الهندي» يضرب الجنوب..تسجيل 3 إصابات في معركة و2 في البازورية!
التالي
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 3/7/2021