«الله وحده قادر على المساعدة».. الفاتيكان يصلي من أجل لبنان

البابا فرنسيس لبنان

  “انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء”، مشهد قاتم في لبنان ومصير أسود مع تتدحرج الأزمات الاقتصادية والمعيشية بسرعة قياسية نحو هاوية لا قعر لها في ظل لامبالاة السلطة بمعاناة الشعب الذي يصارع للبقاء.

اقرا ايضًا: تقرير يدمي القلب لليونيسف: 30% من اطفال لبنان ينامون ببطون خاوية!!

ولأن الدولة اللبنانية في سبات عميق،  وتندثر الليرة ورقاً منثوراً، بدأت صباح اليوم (الخميس) في الفاتيكان، “يوم التأمل والصلاة من أجل لبنان الذي دعا إليه البابا فرنسيس، بمشاركة عشرة من قادة مختلف الطوائف المسيحية في لبنان: 6 يمثّلون الكنيسة الكاثوليكيّة و3 يمثّلون الكنائس الأرثوذكسيّة، وواحد يمثّل الكنيسة الإنجيليّة، والسفير البابوي في لبنان جوزيف سبيتيري.

ستكون اللقاءات في نزل القديسة مرثا في الفاتيكان، مغلقة، على أن تقام صلاة ختامية في بازيليك القديس بطرس.


وتوجّه البابا فرنسيس الى المؤمنين المتجمعين قائلاً: “أدعوكم أن تتحدوا روحياً مع قادة الكنائس في لبنان الذين سيجتمعون اليوم، وأن تصلوا من أجل لبنان كي ينهض من الأزمة الخطيرة التي يمر فيها ويظهر للعالم وجهه، وجه السلام والرجاء”.

وأضاف، “سينظّم هنا في الفاتيكان يوم خاص للصلاة والتأمل من أجل لبنان، مع قادة الكنائس في بلاد الأرز، سَنستلهم من النص البيبلي الذي يقول إنّ الرب الإله لديه أفكار سلام”.

وقال رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري: “الله وحده قادر على مساعدة لبنان للخروج من الأزمة التي هو فيها”.

السابق
هل الاستنجاد بلبنان ينقذ إيران يا سيد حسن؟
التالي
الدولار يواصل ارتفاعه الجنوني.. كيف افتتحت السوق السوداء اليوم؟