بأمر من بادين.. مقتل ٥ عناصر بضربة أميركية على مواقع حزب الله العراقي

قصف اسرائيلي لسوريا

رداً على هجمات بطائرات مسيرة شنتها فصائل تابعة لإيران على أفراد ومنشآت أميركية في العراق، قُتل خمسة عناصر على الأقلّ من فصائل موالية لإيران في ضربات جوّية أميركيّة على الحدود العراقيّة السوريّة، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين.

فيما قال مسؤول أميركي حسبما نقلت “العربية” إنه “جرى استخدام ذخائر دقيقة التوجيه لضرب المجموعات الإيرانية في سوريا والعراق، مشيرا الى أن المواقع المستهدفة كانت تتمتع بقدرات القيادة والتحكم”.

إقرأ أيضاً: ضربة إسرائيلية ثانية خلال 24 ساعة..بعد اللاذقية قصف موقع لـ«حزب الله» في القنيطرة!

وقال المرصد “قُتل ما لا يقلّ عن 5 عناصر وأصيب آخرون من المجموعات العراقية الموالية لإيران، جرّاء استهداف طائرات أميركيّة لمقرّات عسكريّة وتحرّكات لتلك المجموعات قرب الحدود العراقيّة السوريّة، وداخل الأراضي السوريّة”.

فيما اكد بيان صادر عن البنتاغون إن “المنشآت المستهدفة كانت تستخدمها مجموعات حزب الله العراقي وكتائب سيد الشهداء وقد وجه الرئيس الأميركي بمزيد من الضربات لتعطيل هجمات المجموعات المدعومة من إيران ضد المصالح الأميركية”.

اضاف: “بتوجيه من الرئيس بايدن شنت القوات العسكرية الأميركية في وقت سابق من هذا المساء غارات جوية دفاعية دقيقة ضد المنشآت التي تستخدمها المجموعات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية العراقية السورية.وقد تم اختيار الأهداف لأن هذه المنشآت تستخدمها المجموعات المدعومة من إيران لشن هجمات بطائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق. وعلى وجه التحديد، استهدفت الضربات الأميركية منشآت عملياتية وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع واحد في العراق ، وكلاهما يقع بالقرب من الحدود بين تلك الدول”.

السابق
السنيورة في هجوم ناري على «حزب الله»: يخطف الدولة ويتلطّى خلف عون!
التالي
على وقع التحركات الاحتجاجية. اليكم سعر صرف الدولار صباحاً