اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين 28 حزيران 2021

اسرار الصحف

صحيفة البناء‎ 

ـ خفايا‎ 
توقعت مصادر مالية أن يعاود سعر الدولار الارتفاع هذا الأسبوع وأن يبلغ الـ20 ألف ليرة بعدما بدأ المستوردون ‏ومصرف لبنان والمصارف من بين الذين يشترون الدولارات لتأمين الاعتمادات والتزامات تتصل بتعميم سحب ‏الودائع، مذكرة بكلام حاكم المصرف عن خمسة مليارات دولار في بيوت الناس‎. 

ـ كواليس‎ 
قالت مصادر فلسطينية إن المناخ الشعبيّ الذي أعقب اغتيال الناشط نزار بنات ترك تأثيراً على النقاش الداخلي ‏الفلسطيني ورد الاعتبار إلى أولوية وقف التنسيق الأمنيّ على السير ببرامج توحيد حكومتي غزة ورام الله. وأن ‏فك الحصار عن غزة عاد أولويّة لحماس قبل الحكومة‎.‎ 

صحيفة الجمهورية‎ 

ـ رأى قيادي في تيار بارز أن الوضع اذا بقي على ما هو عليه ستبدأ الدماء تسيل على أبواب المستشفيات والأفران ‏ومحطات المحروقات‎. 

ـ لفت أخيرا تركيز تيار بارز على أنً قبول حزب فاعل في الحكومة يحل أزمة التأليف ويوجّه صفعة لرئيس تيار ‏يضع شروطا على أنًه الممثل الوحيد لطائفته‎. 

ـ أبلغت إدارة إحدى المؤسسات المالية أكثر من 250 موظفًا بإنهاء خدماتهم إبتداء من الشهر المقبل على مراحل ‏عدة‎.‎ 

صحيفة اللواء‎ 

ـ تباينت تقييمات عدد من نواب التيار الوطني الحر لكلام نصر الله في خطابه الأخير حول مدى التجاوب مع تكليف ‏باسيل في تحصيل حقوق المسيحيين في الحكومة العتيدة‎! 

ـ لم تنفع مساعي الوسطاء في تحسين العلاقة بين مرجع روحي وقطب سياسي بسبب إخلال الأخير بالوعود التي ‏قطعها للأول‎! 

ـ تدور “حرب داحس والغبراء” بين وزيرة ومدير عام الوزارة بسبب إجراءات تحاول الوزيرة تنفيذها وتُطيح ‏بقواعد العمل في الوزارة‎!‎ 

صحيفة النهار‎ 

ـ يبدي لبنانيون قادمون من الخارج استياءهم من التاخير في مغادرة مطار بيروت لساعات بسبب اجراءات التفتيش ‏بواسطة سكانر واحد وسوء التنظيم‎. 

ـ خلال زيارة مرجع سياسي لإحدى مطرانيات الجبل قال له المطارنة والحاضرون والمشاركون في استقباله لن ‏ننسى فضل نائبكم الكريم الذي أعاد ترميم المطرانية بعدما كانت مهملة دون أن يكترث أحد لها، وهي صلة الوصل ‏تاريخياً مع دارتكم‎. 

ـ سجل نشاط بارز للمديرية العامة لأمن الدولة في عملية تنظيم بيع البنزين وضبط مخالفات الادعاء بعدم توافر ‏المشتقات النفطية في الخزانات 

شوهد احد نواب حزب الله يتلقى مع عائلته لقاح فايزر تقدمة النائب ميشال ضاهر في مستشفى زحلة الحكومي .‏‎.‎ 

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ تبيّن ان مدير عام إحدى مؤسسات المياه يقيم بشكل دائم منذ ثلاث سنوات في أحد الفنادق على حساب المؤسسة‎.. 

ـ صرّح أحد مستشاري وزير الطاقة والمياه في حوار على تطبيق كلوب هاوس ان من الأسباب التي أوجبت ‏التعويض للشركة المتعهدة مشروع سد جنة بقيمة 8 ملايين دولار، هو تأخير اشغال الشركة المتعهدة من قبل ‏حليفنا: “لأنو حدا بدو حيط وحدا بدو طريق وحدا بدو حسينية على حساب المشروع‎”. 

ـ يعمل عدد من السماسرة على تسوية الغرامات والرسوم المفروضة لدى وزارة المالية على مستثمري المقالع ‏والكسارات بموجب قانون موازنة العام 2019 والتي تحددت بناء للمسح الذي قام به الجيش اللبناني‎.‎ 

صحيفة الأنباء 

‎*‎تفاؤل غير حقيقي
جرعات تفاؤلية حول المسار الحكومي لا تبدو واقعية وليست سوى فقاعات اعلامية وتسريبات لا تعكس حقيقة ‏الأمور‎.‎ 

‎*‎معلومة مفقودة
المعلومة السياسية باتت شبه مفقودة في الغرف السياسية المغلقة في ظل مراوحة قاتلة في المشهد اللبناني

السابق
«حزب الله» يُعزز «فيدراليته الشيعية»..والثورة «تسحق» السلطة في «انتخابات المهندسين»!
التالي
طرقات مقطوعة صباحاً.. من بعلبك الى قصقص وصيدا