لا تموضع جديداً للمختارة..حديفة لـ«جنوبية»: كلام جنبلاط عن سوريا يَعود إلى حرب الجبل!

جنبلاط خلال جولة روحية
ليست هي المرة الاولى، التي يجمع فيها رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، كوادر "الاشتراكي" وكذلك المسؤولين والمقاتلين السابقين في «الجيش الشعبي»، وكذلك ليست هي المرة الاولى، التي يتحدث فيها عن دور سوريا في ايام الرئيس حافظ الاسد ودوره في حماية الجبل، وكذلك دعمها لـ"الجيش الشعبي" وتصديه لاسرائيل.

تردد كلام اعلامي لجنبلاط اليوم، وحاولت وسائل اعلام “الممانعة” تصويره، على انه “تموضع” جديد لجنبلاط، و”تكويعة” جديدة ومحاولة توظيف كلام يعود الى فترة الحرب الاهلية وخلال الوجود السوري، على انه “استدارة جنبلاطية” وعلى ابواب انتهاء الانتخابات السورية والتجديد للرئيس السوري بشار الاسد، وسط فتور و”غض نظر” اميركي عن التجديد له.

حديفة: كلام تاريخي عن حرب الجبل

وللوقوف على حقيقة مواقف جنبلاط، يؤكد مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة لـ”جنوبية”: ان كلام جنبلاط ليس جديداً، ويعود الى فترة حرب الجبل والكلام، الذي تردد في الاعلام مجتزأ ومقتطع من حوار طويل مع كوادر في “الاشتراكي” و”الجيش الشعبي”، وهو ليس بكلام جديد، وهو ذكّر مراراً بمرحلة المواجهة مع الاسرائيلي وحرب الجبل ودور الجيش السوري بمواجهة اسرائيل وحرب الجبل.

صالح حديفة لـ”جنوبية”: كلام جنبلاط الذي تردد في الاعلام مجتزأ ومقتطع من حوار طويل مع كوادر في “الاشتراكي” و”الجيش الشعبي” ويعود الى فترة حرب الجبل

اما حديثه عن التسوية، فيقول حديفة ان : دعوة جنبلاط الى التسوية ليست جديدة وهو يطالب كل يوم بتشكيل الحكومة وبالتنازلات لإنجاح التأليف، وان البلد وبقاؤه اهم بكثير من الحصص، ومن وزارة بالزائد او بالناقص، كما يدعو جنبلاط الى تحصين الوضع الاجتماعي والاقتصادي واول من حذر من الانهيار ومن الفوضى.

لقاءات درزية لجنبلاط

ومع تفاقم الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية، سجلت لقاءات درزية لجنبلاط  دينية وسياسية وحزبية في الآونة الاخيرة، حيث جال على عدد من المرجعيّات الدينيّة لطائفة الموحدين الدروز.

سجلت لقاءات درزية لجنبلاط  دينية وسياسية وحزبية في الآونة الاخيرة مع تفاقم الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية

وابرز ما قاله جنبلاط ان :”هذه الظروف استثنائيّة وسيّئة، ويبدو أنّ لا حلّ في المستقبل القريب، لكون الحلّ لن يأتي من الخارج. وإذا كان البعض ممّن يسمّى بالساسة الكبار يظنّون أنّ الحلّ سيكون من الخارج، فليس هناك أيّ حلّ من الخارج”.

إقرأ ايضاً: باسيل يطالب بـ12 وزيراً بحجة المناصفة..ويُخيّر نصرالله بينه وبين بري!

وأكد أنّ “الحلّ يجب أن يأتي من الداخل، والتسوية ليست بعيب في السياسة​، التسوية هي أساس في السياسة من أجل الوطن”.

السابق
باسيل يطالب بـ12 وزيراً بحجة المناصفة..ويُخيّر نصرالله بينه وبين بري!
التالي
بالفيديو: العناية الإلهية تمنع إنفجاراً كبيراً..حريق أوتيل «لافيدا» ينتهي بسلام!