العراق يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية ورفضه التطبيع مع اسرائيل

السيد عمار الحكيم وزير الخارجية الفلسطيني

بعد المواجهات الأخيرة التي شهدتها فلسطين المحتلة بين الجيش الاسرائيلي وحماس، والعدوان الذي مارسته اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، وفي زيارة لتأكيد الدعم لذه القضية، استقبل عمار الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بمعية سفير دولة فلسطين في بغداد أحمد عقل اليوم الاثنين.
استمع الشيخ الحكيم الى الشرح المفصل الذي ادلى به معالي الوزير للأحداث الأخيرة وتثمينه لدور العراق في دعم القضية الفلسطينية.

اقرا ايضا: وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: فلسطين.. «إنتصارات» على وقع «الإنكسارات»!

اشاد الشيخ حكيم بالنصر الذي تحقق بصمود الشعب الفلسطيني في المواجهة الأخيرة مع الكيان الصهيوني، مشددا على ضرورة استثمار ما تحقق بمزيد من التكاتف الداخلي وتحديد البوصلة اتجاه المواجهة مع الكيان الإسرائيلي وتناسي الخلافات الداخلية وان الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم وأولى أولويات المطالبة بهذا الحق هو ترصين الجبهة الداخلية لفلسطين وتعاون جميع القوى فيها.

كما بين سماحته، ان المواجهة الأخيرة أثبتت ان القضية الفلسطينية ثابتة في الضمير العربي والإسلامي والإنساني مهما تزاحمت الأزمات التي تمر بها الشعوب، واضاف، ان ذلك يعود لأحقية الشعب الفلسطيني المظلوم في أرضه وتاريخه ومستقبل أجياله.

وجدد سماحته موقفه الرافض للتطبيع مع الكيان الغاصب ، وبين ان للفلسطينيين حق بدولة كريمة ذات سيادة وحق اللاجئين بالعودة إليها.

واكد سماحته على دعم العراق حكومة وشعبا ومرجعيات دينية وإجتماعية لفلسطين وقضيتها وأن فلسطين عنوان يجتمع عليه العراقيون من جميع الأطياف والمكونات.

السابق
واشنطن تجدّد دعمها للجيش اللبناني.. ومساعدات بقيمة بـ 120 مليون دولار
التالي
هذا هو عدد السوريين الذين انتخبوا الأسد في لبنان