إقتراحات باسيل النفطية تثير حفيظة «حزب الله»!

ناقورة الجنوب اللبناني

بعد رفض الرئيس ميشال عون توقيع المرسوم 6433 ، والمؤتمر الصحافي للنائب جبران باسيل الذي “غازل” الاسرائيليين فيه باقتراح استثمار الآبار المشتركة في المنطقة البحرية المتنازع عليها بواسطة شركة ثالثة، يزور رئيس الوفد الأميركي الوسيط  الى المفاوضات غير المباشرة بين لبنان والكيان الاسرائيلي حول الحدود البحرية جون ديروشير، لبنان بين يومي السبت والاحد المقبلين، ما يُرجّح امكانية استئناف المفاوضات يوم الاثنين في 3 ايار. لكن مصادر المعلومات اوضحت ان هذا الموعد مبدئي وغير نهائي، وان موقف الوفد اللبناني في ما يتصل بمساحة ترسيم الحدودعلى حاله من دون اي تغيير.

في السياق تكشف مصادر مطلعة على مواقف “حزب الله” لـ”جنوبية” ان هناك نقزة من مواقف باسيل الاخيرة و”الحزب” لن يسكت عن اي محاولة من عون او باسيل تغيير هوية الوفد المفاوض من عسكري وتحويله الى سياسي كما يرفض “شهية” باسيل الى التطبيع المجاني برأي حارة حريك بتقديم عروضات للتنقيب المشترك عن النفط وفي ظل استمرار الخلاف وعدم التوصل الى حل  الخلاف.

إقرأ أيضاً: معلومات جديدة يكشفها شربل خليل عن اعتقال سمير صفير: ما علاقة الطيران السعودي؟

وبالتالي يرى “الحزب” في لهاث باسيل لرفع العقوبات الاميركية عليه “طائش” وسطحي ولن يتحقق! روسيا وفرنسا يدفعان الى تحييد حكومة لبنان عن مفاوضات فيينا بين طهران وواشنطن وان يكون تأليفها ثمرة التواصل السعودي-الايراني ولكن المصادر نفسها لا تتوقع ان يأخذ “حزب الله” خطوات من شانها تفجير العلاقة مع باسيل او الذهاب الى مواجهة مفتوحة وتصعيدية مع اميركا واسرائيل.

السابق
هل تفرج إيران عن الحكومة قبل 13 حزيران؟
التالي
حراك دبلوماسي أميركي -فرنسي مطلع الاسبوع.. تحريك ملفي الحدود والحكومة!