سلالة كورونا الهندية المتحورة ترعب العالم.. وصلت الى 17 دولة.. منها عربية!

كورونا الهند

على الرغم من انخفاض معدلات “كورونا” عالميا، برزت كارثة صحية جديدة مع ظهور متحور من الوباء في الهند، وقالت منظمة الصحة العالمية، إنّ النسخة المعروفة على نطاق واسع باسم المتحوّرة الهنديّة، رُصِدت في بلجيكا، سويسرا، اليونان، وإيطاليا، وفرنسا والعراق كذلك المانيا.

تتميز النسخة الهندية من فيروس كورونا بأنها تجمع بين طفرتين مختلفتين، ما يجعلها تفلت بسهولة من قبضة الجهاز المناعي. كما أن الحاصلين على اللقاح وأيضا الذين تعافوا من كورونا، يمكنهم الإصابة سريعا بالنسخة الهندية.

اقرا ايضا: «كورونا» على إجتياحه لقضاء صور..91 حالة جديدة!

وقد سجلت الهند تسجل قرابة 387000 إصابة بكورونا في رقم قياسي جديد خلال 24 ساعة، وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام مع انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا لناحية الإصابات.

وقد حذر وزير الصحة الفرنسي انه يجب عدم الاستهانة بخطر السلالة الهندية

 وسجّلت الهند الاثنين الماضى 352.991 إصابة جديدة في يوم واحد في أعلى حصيلة إصابات في العالم، إضافة إلى 2812 وفاة في أعلى حصيلة وطنية.

والهند هي رابع دولة أكثر تضرراً في العالم من حيث الوفيات، وتشير بيانات وزارة الصحة الهندية، إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في الهند يبلغ حاليا 18 مليون  و380 ألف  والوفيات 204 ألف و832.

السابق
معلومات جديدة يكشفها شربل خليل عن اعتقال سمير صفير: ما علاقة الطيران السعودي؟
التالي
نصيحة من فرنجية للحريري.. ماذا قال؟