البابا التقى الحريري في الفاتيكان..ازمات لبنان والتأليف ثالثهما!

الحريري والبابا فرانسيس

اللقاء الاخير الذي جمع الرئيس المكلف سعد الحريري وعائلته بالبابا فرنسيس كان في العام 2017 ولم تكن الظروف المحلية واوضاع لبنان بهذا السوء .

وبعد 4 سنوات التقى فرانسيس الحريري صباح اليوم في الفاتيكان ولبنان مثقل بهموم الفراغ الحكومي والعقم السياسي والانهيار الاقتصادي. وحضرت خلال اللقاء ازمات لبنان والواقع الحكومي المأزوم والجهود المبذولة لاخراج البلد من ازماته.

إقرأ أيضاً: البابا يستقبل الحريري اليوم… لقاء «ما فوق عادي»

حيث استقبل البابا فرنسيس ​الحريري​، في حضور الوزير السابق ​غطاس خوري​ وعقد معه اجتماعا تم خلاله التطرق الى العلاقات التاريخية بين ​الكرسي الرسولي​ و​لبنان​ والدور الذي يمكن ان يقوم به ​الفاتيكان​ ل​مساعدة​ لبنان على مواجهة الازمات التي يمر بها.

وأفاد المكتب الاعلامي الحريري أنه “قدم للحبر الأعظم هدية تذكارية عبارة عن عمل فني بعنوان ​القديس جاورجيوس​ والتنين، انجزه مسيحيون فلسطينيون من الجيل الثالث في ​كولومبيا​”.

لقاءات

في اطار الاجتماعات التي يعقدها الحريري مع المسؤولين الفاتيكانيين، التقى الحريري في حاضرة الفاتيكان أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وأمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير، وتم التطرق الى القضايا الراهنة ذات الاهتمام الثنائي. ومن المقرر ان يتحدث الرئيس الحريري الى الصحافيين في اعقاب اللقاء.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الحريري عند الثانية من بعد الظهر بتوقيت روما وزير الخارجية الإيطالي لويدجي دي مايو، وسيجري كذلك عند الساعة السادسة محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي”.

السابق
حزب الله «يُذوّب» الدولة قبل التسوية الكبرى.. وإيران «الفزاعة» الأميركية للخليج!
التالي
إخباران ضد مخالفات القرض الحسن والأدوية الإيرانية المهربة..هل تكسر غادة عون «أقفال» الضاحية؟!