توجّه أوروبي لفرض عقوبات على ملتزمي التسويات مع «حزب الله»!

على وقع العرقلة الحكومية التي تشوب ملف التأليف والعجز السلطوي الذريع في إيجاد صيغة حكومية تُخرج البلد من أزماته المالية والصحية، لفتت وسائل اعلامية نقلاً عن اوساط سياسية بارزة انها سمعت من مصدر دبلوماسي فرنسي كلاما قاسيا لوح فيه بـ”فرض عقوبات في الأسابيع المقبلة على الطبقة السياسية اللبنانية المسؤولة عن عرقلة المضي بالتسوية السياسية وعدم القيام باصلاحات”.

إقرأ أيضاً: شخصيات ومؤسسات لبنانية متورطة مع حزب الله: دفعة عقوبات اميركية في طور الجهوزية!

وفيما لم تتضح الشخصيات المستهدفة، الجديد في الكلام الفرنسي هو الاشارة الى ان باريس لن تقوم بذلك وحدها بل ستعمل مع شركائها الأوروبيين والأميركيين على زيادة الضغوط.

فيما لفتت مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان “بات مؤكداً ان الأوربيون متجهون الى فرض عقوبات على كل من يرضخ لقرارات حزب الله ويلتزم بالتسويات التي يُعلن عنها الحزب، وذلك بطلب من جبهة سيادية اطلقت من رجال اعمال لبنانيين منتشرين في العالم بالتعاون مع بعض الأشخاص الذين يلتزمون بطرح بكركي”.

هذا وتحدثت المصادر عن انه “مجموعة من رجال الثورة اطلقت جبهة تتضمن مجموعة من رجال الاعمال في الاغتراب والانتشار وتهدف الى معاقبة السياسيين اللبنانيين الذين يجرون تسويات مع حزب الله وهدفها الاساسي تحرير لبنان من الاحتلال والهيمنة الايرانية المتمثلة بالحزب”.

واشارت المصادر الى ان “هذه الحركة لها تأييد سياسي من الدول الاوروبية ومحركها الاساسي مجموعة من رجال الاعمال في الاغتراب الذين وضعوا كل جهودهم حتى تأخذ هذه الحركة دور كبير وناجح وستبدأ نتائجها تحركاتها تظهر في القريب العاجل”.

السابق
«لم أطرد أحد».. باسل خياط يوضّح حقيقة ما حدث في مسلسل «حرب أهلية»!
التالي
وائل كفوري يوضح حقيقة غنائه في سوريا