مع جنون الدولار.. ارتفاع غير مسبوق في اسعار البنزين والمازوت!

تهريب البنزين والدولار مستمر

تواصل اسعار المحروقات ارتفاعها غير المسبوق في لبنان في ظل الارتفاع الحاد بسعر صرف الدولار، وقد أعلن ممثل موزعي ​المحروقات​ في ​لبنان​ ​فادي أبو شقرا​ لقناة “الجديد” ان “سعر صفيحة ​المازوت​ سيرتفع 3000 ليرة وصفيحة ​البنزين​ 4200 ليرة وذلك نتيجة الإرتفاع الجنوني بسعر صرف ​الدولار​”.

وبحسب جدول اسعار المحروقات، تم زيادة 4200 للبنزين ٩٨ فأصبح السعر 40000 ليرة، وزيادة 4100 ليرة للـبنزين ٩٥ اوكتان ليرتفع سعر الصفيحة الى 38900 ‎ليرة.

واشار أبو شقرا​ انه كان هناك نية برفع الدعم كليًا والرئيس حسان دياب رفض هذا الموضوع، مشيرا ان ستيراد صفائح البنزين من نوع “98 أوكتان” توقف والمحطات ستوزع ما تبقى لديها فقط

اقرا ايضا: ما سبب تأخير إصدار جدول اسعار المحروقات اليوم؟

الى ذلك تأخر اليوم صدور جدول اسعار المحروقات كما جرت العادة صباح كل اربعاء، وقد  اوضح عضو نقابة اصحاب المحطات في لبنان جورج البركس ان التأخير في صدور جدول تركيب الاسعار اليوم الاربعاء سببه الارتفاع الحاد بسعر صرف الدولار الاسبوع الفائت والذي قفز من ٨٥٠٠ الى ما يقارب ١٥٠٠٠ ليرة. ولكي لا يشكل هذا في حال اعتمد سعر الصرف كما هو، ارتفاعا كبيرا بسعر صفيحة البنزين والمازوت، توقف صدور الجدول وتم التشاور مع المعنيين في قطاع المحروقات لاعتماد سعر وسطي لصرف الدولار. وسيعقد اجتماع قبل الظهر مع وزير الطاقة والمياه لاصدار الجدول.
كما ان هناك طروحات قيد الدرس ليصار الى اصدار الجدول مرتين في الاسبوع لتفادي تقلبات سعر صرف الدولار.

السابق
ايها اللبنانيون.. تحضروا للأسوأ!
التالي
نقص كبير في الأدوية.. المخزون يكفي لهذه المدة فقط!