قائد الجيش يرد على حملات الاستهداف: محاولة لتشويه صورتنا وممنوع التدخل في التعيينات!

جوزيف عون

على وقع التطورات الأمنية والاقتصادية التي تعيشها البلاد، عقد قائد الجيش العماد جوزف عون صباح اليوم اجتماعا لكبار الضباط خصص للبحث في سلسلة التطورات التي تشهدها الاراضي اللبنانية والإجراءآت الواجب اعتامدها.

وبعد مطالبة امين عام حزب الله السيدحسن نصرالله باصدار تحقيق بجريمة انفجار 4 اب وقيام وسائل اعلامية ممانعة بالهجوم على الجيش وقيادته، اتسمت مواقف قائد الجيش بأهمية بالغة لا سيما ، في هذا الظرف الذي تمر فيه البلاد، اذ تحدث عن حملات سياسية تشن على الجيش لتشويه صورته، قائلا “هذا الأمر لن يتحقق وممنوع التدخل بشؤوننا أو بالترقيات أو التشكيلات والجيش متماسك وفرطه يعني نهاية الكيان وتجربة 1975 لن تتكرر”.

وخلال الاجتماع قال قائد الجيش: “البلد كله يعاني بسبب الوضع الاقتصادي وكما أنّ الشعب جاع كذلك العسكريّ يعاني ويجوع فما الذي ينتظره المسؤولون؟

اقرأ أيضاً: اجتماع بعبدا يقرر اقفال منصات الدولار الالكترونية ومنع اقفال الطرقات: وهذه التفاصيل

وأضاف “نحن مع حرية التعبير السلمي التي يرعاها الدستور والمواثيق الدولية لكننا لسنا مع التعدي على الأملاك العامة والخاصة ولن نسمح بأي مسّ بالاستقرار والسلم الأهلي”.

وتابع عون: “ليس صحيحاً ما يحكى عن حالات فرار في الجيش بسبب الوضع الاقتصادي و”بدكن جيش يضل واقف على إجريه أو لأ”؟ فكل عام يتم تخفيض موازنة الجيش أكثر الأمر الذي يؤثر سلباً على معنويات العسكريين”.

واردف: لا نقبل أن تمدّ اليد على حقوقنا فنحن دمنا فداء للوطن لكن حقوقنا واجب على الدولة تجاهنا، مضيفا: يشنّون حملات سياسية علينا لتشويه صورتنا وهذا الأمر لن يتحقق وممنوع التدخل بشؤوننا أو بالترقيات أو التشكيلات والجيش متماسك وفرطه يعني نهاية الكيان وتجربة 1975 لن تتكرر

السابق
استغلال الظاهرة.. بشار وأسماء الأسد مصابان بفيروس كورونا
التالي
مجددا.. الثوار يضبطون شاحنة تقوم بتهريب البنزين المدعوم إلى سوريا!