قبيل الانتخابات.. استياء الشارع الموالي للأسد من جحيم العيش

خبز سوريا

يعاني الاقتصاد السوري في ظل تخبطات نظام الأسد والعجز الذي أصاب الميزانية مع عدم القدرة على إيجاد قنوات لإنعاش الاستثمار في ظل العقوبات الدولية على النظام السوري، وهو ما دفع بالحالة الاقتصادية للتدهور بشكل متسارع في الأشهر الفائتة وبسرعة قياسية، وشهد ذلك انهيار متزايد للعملة وكساد في السوق علاوة على انتشار مجموعات جديدة من الطوابير للحصول على الوقود والخبز والمواد الغذائية الرئيسية.

الاستياء العلني دخل شرائح جديدة من الشارع الموالي للنظام إذ أثار الدكتور في إحدى جامعات طرطوس الخاضعة لسيطرة نظام الأسد قيس عبود جدلاً واسعاً بعد أن أعلن عن إلغاء محاضرة ماجستير بسبب وقوفه على دور الخبز، وهو ما يعكس بشكل واضح الأزمات الكبيرة التي تعصف في مناطق سيطرة النظام.

إقرأ أيضاً: «بند سري» في صفقة التبادل يتضمن نقل إسرائيل لقاح «كورونا» إلى سوريا

وفي منشور على صفحته في فيسبوك -حذفه لاحقاً- قال عبود: “موعد الخبز لا يؤجل، كان عندي محاضرة ماجستير أرجأتها لأقف على دور الخبز، لأن الخبز يأتي في العاشرة، واكتشفت أن الخبز أهم من العلم”.

وأضاف “بالخبز وحده يحيى الإنسان”، وهو ما أثار ردود واسعة على المنشور من قبل المتابعين.

وكان عدد من الممثلين الموالين للنظام قد انتقدوا خلال اليومين الماضيين سوء الأوضاع المعيشية بشكل كبير في مناطق سيطرة النظام، حيث نشر الممثل وائل رمضان منشوراً على فيسبوك ثم حذفه بعد وقت قصير، قال فيه: “من عشر سنين كنا نقول: شو هالحمير اللي راحوا بالبحر ولوووو!!”.

إقرأ أيضاً:

وأضاف “طلعنا نحنا الحمير ومكتررررررين!!”، وتابع بالقول “يمكن ما عدت أعرف والله وتالله وبالله”.

ومن جانبه نشر الممثل بشار إسماعيل منشوراً دعا فيه الله بأن يكون مثواه جنة ليعيش فيها “بهدوء ورفاهية”، حسب وصفه، مضيفاً أن العيش في جهنم أفضل “ألف مرة” من الحياة التي يعيشها تحت وطأة “البرد الهائل”، وفقدان كل مقومات الحياة.

السابق
حواط لـ«جنوبية»: باسيل يتلطى خلف حقوق المسيحيين.. ولا مفر من تحقيق دولي بالمرفأ
التالي
غسان سركيس يتماثل للشفاء.. رغم الشائعات!