اهالي شهداء المرفأ والحراك اعتصموا امام قصر العدل..تعيين قاضي نزيه وشجاع

انفجار المرفأ

المطالبة بالحقيقة سريعاً وبتعيين قاض جديد ونزيه وشجاع ينصف شهداء المرفأويبرد قلوبهم اهاليهم كانت عنوان الاعتصام الذي نفذه عدد من ذووي الضحايا على الطريق امام قصر العدل بالاتجاهين، وانضمت مجموعات من الحراك للتضامن معهم.

وألقى ابراهيم حطيط بيانا باسم عوائل الشهداء في المرفأ طالب فيه ب”تعيين قاض جديد يتصف بالشجاعة والنزاهة، ونشترط تعيين مساعد له يتمتع بالسمعة الحسنة”.

إقرأ أيضاً: احتجاجات وقطع للطرقات.. أهالي ضحايا انفجار المرفأ يصعدون: هل خافوا من الحقيقة؟

وأضاف: “كنا في السابق جدا منضبطين. أما اليوم فستعملون تحت ضغط الشارع، وعليكم تحمل ردات فعلنا إن لمسنا أي تلاعب أو تأخير أو تمييع في التحقيقات أو امتناع عن المثول أمام القاضي العدلي، إذ سنتخذ خطوات لم تتوقعوها أبدا”.

ودعا “كل المتعاطفين مع هذه القضية الإنسانية إلى اعلان تضامنهم في كل المناطق عبر قرع أجراس الكنائس ورفع أذان المغرب الأحد المقبل وإضاءة الشموع على شرفات المنازل”.

فتح الطريق

وأفادت “​غرفة التحكم المروري​” التابعة لقوى الأمن الداخلي، بـ”إعادة فتح السير عند محلة ​العدلية​ – ​بيروت​، والسير عاد إلى طبيعته”.

وكانت قد أشارت الغرفة الى ان الطريق قطعت لساعتين من الوقت بفعل اعتصام اهالي شهداء المرفأ، وتم “تحويل السير القادم من الطيونة باتجاه فرن الشباك وبدارو، بسبب قطع السير أمام قصر العدل في العدلية بالاتجاهين”.

السابق
محمد هنيدي يتحدى مغنيي الراب ويعلن نفسه الأسرع عالمياً
التالي
ثوار النبطية تضامنوا مع أهالي شهداء المرفأ ..المحاسبة والعدالة