احتجاجات وقطع للطرقات.. أهالي ضحايا انفجار المرفأ يصعدون: هل خافوا من الحقيقة؟

اهالي شهداء مرفأ بيروت

ضمن سلسلة التحركات التي توعدوا بتنفيذها إعتراضا على قرار محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جمال الحجار كف يد  المحقق العدلي القاضي فادي صوان عن التحقيق في جريمة إنفجار مرفأ بيروت وتسليم الملف إلى قاضٍ آخر وتنديدا بالمماطلة والتمييع في ملف التحقيق، صعد اهالي ضحايا المرفا تحركهم لليوم الثاني على التوالي ونزلوا مرة جديدة الى الشارع وقطعوا طريق سامي الصلح بالاتجاهين، رافعين صور ابنائهم ويافطات كتب عليها : “تذكروا ان العدل اساس الملك ايها القضاة” “اين اصبحت نتائج التحقيقات” لماذا هذا الإصرار على الصمت ايها القضاء،  ومطلقين صرخة طالبوا فيها بتحقيق العدالة ومعرفة خلفيات تنحي المحقق العدلي القاضي صوان. 

اقرا ايضاً: «صفر» تحقيقات في إنفجار المرفأ بعد 6 أشهر..نصرالله يعزل صوان!

وفي جديد تصعيدهم سيعمد الاهالي الى التوجه نحو بيوت السياسيين وقطع الطرق على ان تنضم اليهم مجموعة اخرى من الاهالي. 

ولا تزال الطريق أمام قصر العدل مقطوعة ووفد من الأهالي يجتمع مع القاضي غسان عويدات للمطالبة بمباشرة تعيين محقق عدلي جديد لا يخضع لاي نوع من الضغوطات.

الى ذلك دعا تحالف طني، الى حشد شعبي تضامنا مع عائلات الضحايا وادانة لمسؤولية السلطة في عرقلة التحقيق، اليوم الجمعة عند الساعة الثالثة أمام قصر العدل. وذلك تحت عنوان :”صدر حكم المنظومة: أوقفوا التحقيق في قضية المرفأ”.

وقال الأهالي في حديث متلفز: عدنا إلى نقطة البداية في التحقيقات ولكن لن نقبل هذه المرة بمتابعة التحقيقات ونحن في منازلنا بل من الشارع وسنقوم بقطع شريان حيوي في البلد وفي أكثر من منطقة في وقت واحد ولن نعلن عن مزيد من التفاصيل. وسألوا لماذا يريد السياسيون التذاكي علينا علماً اننا نعرف الحقيقة ولكن هم يطمرونها. 

وقالت زوجة احد الشهداء: نسأل الدولة لماذا سحبت الملف من القاضي صوان؟ هل لانه طلب التحقيق مع الرؤوس الكبيرة وهل خاف المسؤولون من ان يصلهم الدور؟ 

وتوجهت للسياسيين بالقول: “انتم سرقتم كل ما هو جميل منا ونحن نطلب ادنى حقوقنا التي هي العدالة”. 

ولاحقا استقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود وفدا من الاهالي تحدث باسمهم بعد اللقاء ابراهيم حطيط  فاعلن “اننا طالبنا بتعيين قاضٍ جديد بسرعة ضمن مواصفات محدّدة هي الشجاعة والنزاهة وعدم التسييس وتتم دراسة الموضوع وقد وعدنا خيرًا ونعتبر كلامه محل ثقة موضحا ان القضاء سيعمل تحت الضغط لأننا باقون في الشارع.

السابق
وهاب يحذر الحريري: تراجع عن حكومة الـ18.. والّا!
التالي
رفع الوزراء الى 22 طرح جدي قيد الدرس!