ممثل جزائري يرفض عروض سينمائية تقدّمه بصورة «إرهابي إسلامي»

طاهر رحيم

تحرص السينما الغربية الموجهة على المنطقة على قراءة الحدث من منظور سياسي موجه، لذا تكثر الأدوار التي تظهر العرب على أنهم متشددين ومتطرفين، وقد حال ذلك دون موافقة كثير من الفنانين العرب على أداء شخصية المسلم الإرهابي في أفلام أجنبية.

ومؤخراً كشف الممثل الجزائري الفرنسي طاهر رحيم أنه رفض ما بين 15 و20 عرضاً أميركياً وألمانياً وفرنسياً تلقاها للقيام بدور “إرهابي مسلم” في أفلام سينمائية، منذ أن برز في فيلم “النبي”، مبرراً رفضه بأن الشخصية المطلوب منه تجسيدها “تقدم صورة نمطية سلبية عن الإسلام”.

إقرأ أيضاً: كان السينمائي يمنح إشارته إلى فيلم لبناني.. بعد إصدار القائمة الكاملة

وقال رحيم ضمن حوار أجراه مع موقع deadline: “عندما تتحدث عن مواضيع مثل تلك، يجب أن تعرف ما الذي تتحدث عنه وماذا تريد أن تخبر الجمهور؟ ماذا تريد منهم أن يتعلموا؟ أنا لا أقول إن الأعمال الإرهابية التي يرتكبها مسلمون غير موجودة، فنحن نعلم أنها حدثت، لكنها جزء ضئيل من التجربة الإسلامية”.

وتابع: “الشعوب العربية والإسلامية أصيبت بأذى شديد بسبب ما فعله الإرهابيون، لكن هناك وجهاً آخر لكون الإنسان مسلماً، وهو وجه لم يتم استكشافه بشكل كافٍ، وحتى قبل أن أبدأ في تلقي تلك العروض، لم أكن مهتماً بسرد قصص عن الإرهابيين”.

السابق
«الموت الكوروني» يهزم الإقفال مجدداً..61 وفاة و2631 إصابة في 24 ساعة!
التالي
بالفيديو: رصاص في الحمرا وصبرا..ماذا يجري في بيروت؟