برّي يُجدد الموقف «المقاوم»: محاصرون للتخلّي عن القضية الفلسطينية

نبيه بري

فيما يمرّ لبنان بأسوأ أزمة مالية وصحية تعصف به منذ عقود، لا تزال السلطة الحاكمة منذ عشرات السنين تقف متفرجة على الإنهيارات وعاجزة عن تقديم أي من الحلول العملية وعوضاً عن ذلك، تصوّب بوصلتها الى الخارج والى قضايا تأتي في الدرجة الثانية من أولويات اللبنانيين.

اذ جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم الإثنين الموقف “المقاوم” قائلاً: “من لبنان الذي يرزح تحت وطأة أزمة سياسية واقتصادية ومالية ومعيشية وصحية هي الاخطر بتاريخه ناهيك عن حصار غير معلن لدعمه المقاومة ورفض الرشوات المالية والاغراءات شرط التخلي عن التزاماته بالقضية الفلسطينية”.

إقرأ أيضاً: سجال عون-بري..تقطيع الوقت في زمن التعطيل الحكومي!

ودعا بري خلال كلمة القاها عبر الفيديو في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البرلماني الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي تستضيفه العاصمة الايرانية طهران، تحت عنوان “يوم غزة رمز المقاومة”: “للتمسك بخيار المقاومة”، قائلاً: “نؤكد رفضنا ومقاومتنا لاي محاولة لفرض التوطين تحت اي عنوان من العناوين”.

واكد بري ان “غزة هي وجه القدس وكل فلسطين والزمان فيها يجعل الأطفال رجالا في أول مواجهة مع العدو”.

وحذر “من خطورة تدهور الوضع الصحي في قطاع غزة وجراء تفشي كورونا في ظل الحصار الجائر، والامر نفسه ينسحب على الضفة الغربية والاراضي المحتلة”، وقال: “المجتمع الدولي مدعو لتأمين لقاحات لغزة”.

السابق
الكورونا تقطع «شعرة معاوية»مع.. وزارة الصحة!
التالي
في بعلبك: رجل يُحاول احراق اطفاله بسبب خلاف مع زوجته!