فيديو عون المُهين يُدخِل لبنان بأزمة مفتوحة.. وفلتان على كل المستويات!

تتوالى تداعيات الفيديو المُسرب والمُهين لرئيس الجمهورية ميشال عون، حيث أكد مرجع مسؤول لصحيفة “الجمهورية” أنّ “ما استُجد بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري أدخل البلاد في أزمة تأليف مفتوحة، يُخشى ان يصل فيها البلد الى حال من الفلتان على كل المستويات”.

ولم يستغرب المرجع المذكور ما قاله في الفيديو المسرّب لعون، “لأنّ اكثر من هذا الكلام واقسى منه بكثير يُقال في كل المجالس من دون استثناء”، وعليه، فإنّ هذا المرجع “يستبعد مبادرة الرئيس المكلّف الى الاعتذار، فهذا الأمر ليس مطروحاً، كما أنّه ليس ممكناً لأنّ مفاعيله ستكون خطيرة جداً، تُدخل البلد في دهليز سياسي وطائفي لا نهاية له”.

وقال المرجع لـصحيفة “الجمهورية”: “لا أقلّل من حجم الخلاف بين رئيس الجمهوريّة والرئيس المكلّف، فكلاهما ساهما في تكبيره، وكلاهما يتشاركان في الخطأ بإلقاء المسؤولية على الآخر، فيما كلاهما مسؤول عن التوتير والتعطيل واقفال كل الأفق الحكومي”.

من هنا، يضيف المرجع عينه: “قلت واكرّر انّ لا مفرّ امام عون والحريري من التوافق، والّا فإنّ الامور ستنحى في اتجاه المجهول، حيث سيدفع الجميع الثمن في نهايته، وفي المقدمة لبنان”.

السابق
بيت الوسط «يغلي».. هل يعتذر الحريري؟
التالي
بالصورة والفيديو: لبنان يفتتح الإقفال التام بزحمة سير خانقة!