تصريحات قديمة لحسين فهمي ضد المرأة تثير البلبلة.. «اتعذبي متلي»!

حسين فهمي

تورّط التصريحات الفنانين إذا ما قالوها عن غير قصد أو بشكل مستعجل، فكيف إذا جاءت عن قناعة أو تبني، فبعدما أثار الفنان السوري جهاد سعد الجدل حول رأيه بالمساكنة وتجربته ذلك لسنوات، دخل الفنان المصري حسين فهمي على خط الجدل بعد انتشار تصريحات قديمة له قدمها لصحيفة مصرية وتحدث بها عن نظرته للمرأة وعملها، فاتهمته متابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالذكوري.

وانقسمت الآراء بين منصدم برأي فهمي على عكس الأدوار التي يقدمها حيث يظهر متحرراً ومنفتحاً، في حين اعتبر البعض أن فهمي لن يصرّح بذات الطريقة لو سئل في هذا الزمن مع اختلاف النظرة المجتمعية لعمل المرأة ووجود مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: حسين فهمي يطرد طليقته من المنزل… والأخيرة تتقدم بشكوى

وكان الممثل المصري صرّح في الـ 30 من كانون الثاني من العام 1991 أي قبل ثلاثين عام لمجلة الأهرام الرياضية قائلاً :”المرأة تتحدى الرجل وتنسى أنه سيدها رغم أنفها”، مضيفًا أن :”المرأة برغم صراعها وتحديها لي تطلب مني أن أكون جنتلمان أفتح لها باب السيارة، أترك لها مكاني في الأتوبيس لتجلس وتستريح”.

وتابع :”لا خليكي واقفة واتعذبي مثلي” طالما قبلت أن تصارعيني في لقمة عيشي ومركزي، وتتركي مكانك الطبيعي في المنزل مفتوحا أمام الأمراض والأوبئة الاجتماعية، فأهلا بالمعارك والصراع. وتحدث حسين فهمي عن خروج المرأة من المنزل قائلاً :بسبب خروج المرأة من البيت انهارت قيم كثيرة وتصدع المجتمع، تراجعت الأخلاق وعشنا ما نرى ونسمع عن انحرافات الشباب من عنف وشم وتعاطي مخدرات وسرقات”.

وموضحاً :” كل هذا يحدث بسبب غياب الأم عن البيت، وليس صحيحا أن السبب هي أفلام السينما والفيلم الهندي أو الصيني، فتفسخ المجتمع سببه خروج المرأة للعمل، وأصبح البيت خاليا من الأب والأم، فكان الباب مفتوحا أمام الفساد”.

وأشار فهمي إلى أن :”المرأة عندما تتنازل عن أنوثتها، فلا فرق بينها وبين الرجل، فالنماذج التي تتحدث عنها أولا قليلة، ثانيا طبيعتهن أقرب للرجولة”.

السابق
ضربة تستبق «حرب أهلية».. اعتذار هيفاء وهبي عن البطولة أمام يسرا
التالي
ما صحة دخول بري العناية المركزة بعد مضاعفات كورونا؟!