مسيرة للضغط على القاضي صوّان: لن نقبل أن تتحول لأداة لطمس الجريمة!

شباب وشابات فاثناء تطوعهم تنظيف شوارع بيروت بعد انفجار المرفأ

بعد البلبلة القضائية التي حصلت في ملف التحقيقات في جريمة إنفجار مرفأ بيروت عقب رفض رئيس الحكومة حسان دياب والوزراء المُدّعى عليهم من قبل قاضي التحقيق لعدلي فادي صوّان من المثول أمام القضاء، انطلقت مسيرة عصر اليوم من ساحة ساسين في الأشرفية باتجاه منزل القاضي صوان، بتنظيم من ناشطين من حراك 17 تشرين، تحت شعار “وعدناكم مكملين”.

إقرأ أيضاً: «إزاحة صوان» تابع..«التمييز» تبلغ الخصوم طلب نقل ملف إنفجار المرفأ منه!

وقالت إليز مكرزل لناطقة باسم الناشطين: “القانون سمح لك بمتابعة التحقيقات بالرغم من دعوى الارتياب المشروع. جئنا نقول لك إن بصيص الأمل الذي رأيناه يوم أصدرت أول استدعاءاتك لن نقبل أن ينطفىء. شعبك وقف الى جانبك ودعمك عندما بدأت استدعاءاتك ولكن ما آلت اليه الأمور وقرارك بوقف الاستدعاءات لحين صدور قرار محكمة التمييز خيب الآمال، ووضك موضع الشك والريبة. إذا كنت متواطئا فهذه مصيبة واذا كنت خضعت واستسلمت عند اول تدخل من المافيا السياسية الأمنية فهذه مصيبة أكبر. لن نقبل أن تتحول لأداة طمس الجريمة التي ارتكبوها بحقنا”.

وختمت: “جئنا نقول لك تابع التحقيقات فورا ومن دون أي مماطلة. أنت مجبر أن تطلع الرأي العام على من أدخل النيترات وتاجر بالنيترات وفجر النيترات. إياك، ثم إياك أن تستخدم موقعك المقدس للتغطية على الجريمة. إياك أن تخون شعبك. إياك أن تدق آخر مسمار بنهش القضاء”.

السابق
قتَلة جُندي في الجيش بقبضة المُخابرات.. اليكم ما حصل اليوم في الهرمل!
التالي
ما بعد الاعياد.. أرقام قياسية بعدّاد الكورونا في لبنان!